«الطماطم» تثير أزمة في إسرائيل والسبب ..

«الطماطم» تثير أزمة في إسرائيل والسبب ..«الطماطم» تثير أزمة في إسرائيل والسبب ..

* عاجل6-12-2019 | 14:58

وكالات
تشهد إسرائيل لغطاً واسعاً حول أزمة «الطماطم»، التى تم الكشف عنها أخيراً على يد  مراقبو وزارة الزراعة  من خلال شحنة طماطم فى ميناء اسدود الإسرائيلى  قادمة من تركيا  مما أدت إلى تكبّدهم خسائر باهظة، وطالبوا بضرورة الكشف عن المتسبّبين في هذه الأزمة، فضلاً عن تعويضهم مالياً من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي التي أقرّت بكونها «طرفاً أصيلاً في المشكلة».
وقالت قناة 12 الإسرائيلية أن ميناء اسدود استقبل شحنة كبيرة  من الطماطم الفاسدة  قادمة لأحد المحلات الشهيرة فى إسرائيل ،  فيما تنتشر مخاوف من أن يكون جزءا من الشحنة قد توزيعه بالفعل في الأسواق.
وأوضحت القناة أن 60 طنا من الطماطم المستوردة من تركيا تم إعدامها صباح اليوم في ميناء اسدود، بعد العثور على مبيدات زراعية بكميات كبيرة عليها. وأكدت وزارة الزراعة أن كافة الشحنة القادمة من تركيا سيتم إعدامها.
وكانت سلاسل بيع الخضراوات الشهيرة في إسرائيل قد بدأت في استيراد الطماطم من تركيا بعد نقص المحصول في إسرائيل، ومن أجل الضغط باتجاه تخفيض سعر الطماطم في السوق.
وأعلن الجيش الإسرائيلي منذ حوالي شهر أن بدأ توريد طماطم تركية إلى مطابخ الجنود في القواعد العسكرية الإسرائيلية، بدلا من الطماطم المحلية.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2