داعش كشف أمره.. الجاسوس الإسرائيلى الأمريكى فى خطر

داعش كشف أمره.. الجاسوس الإسرائيلى الأمريكى فى خطرداعش كشف أمره.. الجاسوس الإسرائيلى الأمريكى فى خطر

* عاجل17-5-2017 | 22:28

وكالات

على خلفية احتمال كشف ترامب معلومات سرية خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن حياة العميل الإسرائيلي المغروس في صفوف "داعش" معرضة للخطر.

وكانت صحيفة واشنطن بوست "Washington Post" نشرت خبر عن أن ترامب كشف، الأسبوع الماضي في البيت الأبيض، عن معلومات سرية للغاية حول تنظيم "داعش"، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف. بشأن عمل إرهابي يستهدف طائرات مدنية.

وقال مصدر رسمي لقناة "NBC News" المستقاة من ، أن عميلا إسرائيليا زود الولايات المتحدة بمعلومات استخباراتية، بما في ذلك خطة محتملة لتنظيم "داعش" لإسقاط طائرة متوجهة إلى الولايات المتحدة بواسطة قنبلة مخفية في جهاز كمبيوتر محمول، يعتقد مسؤولون أمريكيون أن أنظمة الفحص في المطارات لا تستطيع اكتشاف مثل هذه القنبلة.

ورفض البيت الأبيض كشف مصدر المعلومات التي ناقشها ترامب مع لافروف.

وشددت القناة التلفزيونية الأمريكية على أن المعلومات المقدمة بهذا الشأن موثوقة، ويدل على ذلك أن الولايات المتحدة  تبحث في إمكانية حظر نقل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في جميع الرحلات الجوية القادمة من أوروبا، لافتة أيضا إلى أن هذه المعلومات نقلت إلى الولايات المتحدة بشرط أن يبقى مصدرها مجهولا.

ونقلت وكالة أنباء رويترز في وقت سابق عن مصدر في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن واشنطن يمكن أن توسع حظر حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في صالونات الطائرات المتوجهة إلى الولايات المتحدة ليشمل ليس فقط أوروبا بل وأبعد منها.

يذكر أن سلطات الطيران المدني الأمريكية حظرت نقل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في حقائب اليد في الرحلات القادمة إلى الولايات المتحدة من عدة دول شرق أوسطية.

كما أكدت السلطات الأمريكية احتمال صدور قرار بتوسيع هذا الحظر ليشمل عدة مطارات أوروبية. هذه التدابير قيل إنها ضرورية لتحقيق الأمن في مواجهة التهديدات الإرهابية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2