«أتمنى أن نعرض على شباب العالم الجهد المصرى فى البحيرات».. الرئيس السيسى معلقا على نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط

«أتمنى أن نعرض على شباب العالم الجهد المصرى فى البحيرات».. الرئيس السيسى معلقا على نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط«أتمنى أن نعرض على شباب العالم الجهد المصرى فى البحيرات».. الرئيس السيسى معلقا على نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط

* عاجل16-12-2019 | 22:53

كتب: محمد سيد

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التوصيات والمقترحات التي تم قدمها الشباب المشارك  خلال جلسة نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط وذلك ضمن فعاليات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في الجلسة إنّ المقترحات تعكس الرؤية والقدرة على العمل الجماعي في مواجهة التحديات، متابعا: "إحنا في مصر بنبذل جهد كبير في ملف التحول الرقمي ودعم التشغيل من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وننفذ خطة كبيرة للتعامل مع البحيرات التي تطل على البحر المتوسط وعددها 5".

وتابع السيسي: "كنت أتمنى نعرض على شباب العالم الجهد المصري الخالص في البحيرات التي أهملت لسنوات طويلة، وبتمنى نطلق منطقة أورومتوسطية للتعليم العالي والبحوث في العلمين الجديدة، وممكن يبقى من التوصيات اللي هتطلع من المؤتمر".

انطلق منتدى شباب العالم، أول أمس، في نسخته الثالثة بمدينة السلام شرم الشيخ، بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر جلساته وفعالياته حتى غدًا الثلاثاء، وذلك بحضور أكثر من 7 آلاف من 196 دولة، والعديد من القادة والشخصيات البارزة حول العالم.

وتناول المنتدى قضايا متنوعة وجديدة لاسيما الأفكار المستقبلية التي تثير اهتمام الشباب في مختلف أنحاء العالم، خاصة ما يتعلق فيها بتداعيات التغيير المناخي على نوعية الحياة على كوكب الأرض، والتحديات المصاحبة للتطورات التكنولوجية المتسارعة وغير المسبوقة، التي تثير القلق من إمكانية فقدان الوظائف.

ودشن منتدى شباب العالم فعاليات جديدة ثرية ومتنوعة، فشهد العام الجاري للمرة الأولى إطلاق منصة INSPIRE. D، وحاضنات أعمال منتدى شباب العالم WYF LABS، إضافة لاستمرار فعالياته الثرية والمتنوعة التي انطلقت في العام الماضي 2018 مثل مسرح شباب العالم، والمنطقة الحرة FREEDOM.E، ونموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2