نفوق 5 آلاف «كتكوت» في حريق بمزرعة دواجن بكفر الشيخ

نفوق 5 آلاف «كتكوت» في حريق بمزرعة دواجن بكفر الشيخنفوق 5 آلاف «كتكوت» في حريق بمزرعة دواجن بكفر الشيخ

اتجاه الريح26-12-2019 | 12:21

كفر الشيخ - كمال عبد الرحمن
شب حريق اليوم، بمزرعة دواجن بقرية غرب تيرة التابعة لمركز الحامول في محافظة كفر الشيخ، مما أسفر عن نفوق 5 آلاف "كتكوت"، نتيجة حدوث ماس كهربائي ما أسفر عن اشتعال النيران بسقف المزرعة امتد إلى محتوياتها، بسبب الأمطار.
وتلقى اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارا من اللواء هيثم عطا، مدير إدارة البحث الجنائي، بنشوب حريق بمزرعة دواجن بقرية غرب تيرة بالحامول، وأمر بالدفع بقوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق وتمت السيطرة عليه بمعرفة الأهالى ورجال الحماية المدنية.
وانتقل الرائد عمرو، عوض، رئيس مباحث مركز الحامول، ومعاوناه، إلى المكان، ومن خلال المعاينة المبدئية، تبين نشوب حريق داخل مزرعة على مساحة نصف فدان، ملك "ع.ا.م"، 46عاما، مدرس لكنه قام بتأجيرها لأحد الأشخاص، وذلك بسبب ماس كهربائي من الدفايات الخاصة بالمزرعة؛ مما أدى إلى نفوق 5آلاف كتكوت، واشتعلت سريعا بسبب هبوب الرياح حتى قضت النيران على محتويات المزرعة كما قضت على الأبواب والنوافذ والعروق الخشبية وسقف المزرعة وتمت السيطرة عليه وإخماده دون وقوع خسائر بشرية.
وبسؤال مستأجر المزرعة، أكد أن سبب الحريق حدوث ماس كهربائي بالمزرعة بسبب الوصلات الكهربائية الداخلية، مشيرا إلى نفوق آلاف من الكتاكيت، ولم يتهم أحد بالتسبب في الحريق، وتحرر المحضر رقم 8450 لسنة 2019م، إدارى مركز الحامول، وجار العرض على النيابة.
أضف تعليق

إعلان آراك 2