"طعم الحياة" .. أسبوع الأفلام اليابانية بـــ دار الأوبرا

"طعم الحياة" .. أسبوع الأفلام اليابانية بـــ دار الأوبرا"طعم الحياة" .. أسبوع الأفلام اليابانية بـــ دار الأوبرا

* عاجل21-2-2017 | 21:04

كتب: محمد وديع

يفتتح ماساكـــازو  تاكاهــــاشــــي -مديــــر مؤسســــة اليابـــان مكتب القاهرة- الأحد المقبل 26 فبراير الجاري بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، أسبوع الأفلام اليابانية.

وبحسب بيان لمؤسسة اليابان بالقاهرة، ورد للموقع نسخة منه، يحمل أسبوع الأفلام هذا العام 2017، عنوان "طعم الحياة" حيث تعرض أفلام، "السمـــاء القرمزيـــــة"، و"ملعقة فضة"، و"لا غطاء للبحر"و"دمـــــوع الكرمـــــة".

ويعرض في حفل الافتتاح فيلم أكانيزورا –  السمـــاء القرمزيـــــة وهو فيلم من إنتاج 2007ومدته 120 دقيقة ويروي قصة دراما إنسانية لرجل احترف صناعة "التوفو" – وهو نوع من المأكولات اليابانية التقليدية يعد أفضل ما يعبر عن عادات وثقافة الأكل الياباني – وتقع أحداثها في حي ينبض بحياة سكانه المفعمون بالحركـــة في إيــــدو (طوكيو حاليًا) منتصف القرن الثامن عشر، حين يسافر الشابٌ "ايكيــتشــــي" من مدينة كيوطو إلى حي بطوكيو ليفتح محل "توفو"، حيث يقابل فتاة قوية الشخصية تدعى "أوفومي" تصادقه بينما يعد محله للإفتتاح. بعدها يقعان في الحب ويتزوجان ثم ينجبان أطفالًا وهما يحاولان أن يتغلبا على صعوبات الحياة التي تقابلهما والنابعة من الفروق الثقافية بين المدينتين الكبيرتين كيوطو وإيدو، بما فيها الفرق بين الطعم المفضل للتوفو لدى أهل كل من المدينتين. وسرعان ما يكبر الأبناء ويضطرون  لتحمل عداء أصحاب محلات التوفو الأخرى لعائلتهم بسبب رفض الوالد "إيكيتشي" أن يمتثل لطرق إيدو في إدارة عمله.  وهذا الفيلم مأخوذ عن رواية حازت على عدة جوائز. وتدور القصة في الأساس حول العائلة، والروابط التي تصل بين الأزواج والزوجات والوالدين والأطفال والإخوة والأخوات وتصاريف الأقدار التي  تهدد بقطع تلك الروابط.

[gallery type="slideshow" columns="1" link="none" size="large" ids="3955,3956,3954"]
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2