رئيس الـ «سى أى إيه» السابق يؤكد تدّخل روسيا فى انتخابات 2016 الأمريكية

رئيس الـ «سى أى إيه» السابق يؤكد تدّخل روسيا فى انتخابات 2016 الأمريكية  رئيس الـ «سى أى إيه» السابق يؤكد تدّخل روسيا فى انتخابات 2016 الأمريكية

* عاجل23-5-2017 | 23:41

كتب: جهاد السعيد

قال مدير المخابرات المركزية الأمريكية ((C.I.A السابق جون برنان اليوم الثلاثاء إنه حذر روسيا العام الماضى من التدخل فى الانتخابات الأمريكية بعد أن شهد علامات تواطؤ محتمل بين موسكو وحملة ترامب الانتخابية.

وجاءت كلمات برنان ضمن شهادته اليوم أمام لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكى وذلك فى إجابة عن سؤال وجه له حول "التدابير النشطة الروسية خلال الحملة الانتخابية لعام 2016".

وأكد برنان فى شهادته اليوم بما لا يدع أى مجال للشك أن روسيا تدخلت فى عملية الانتخابات الرئاسية التى جرت عام 2016 وإنها اضطلعت بهذه الأنشطة على الرغم من الاحتجاجات القوية من جانب أمريكا وتوجيه تحذيرات صريحة لها.

وجدير بالذكر أن تصريحات برنان تجىء وسط عاصفة سياسية ثارت فى واشنطن، وذلك بعد إصدار ترامب قرارا فى 9 مايو الماضى بإقالة جيمس كومى الذى كان يرأس تحقيقا عن التدخلات الروسية والتواطؤ المحتمل مع حملة ترامب، وقد فسر البعض قرار ترامب بسعيه إلى عرقلة التحقيقات الفيدرالية فى هذا الشأن.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2