«القومي للبحوث»يناقش«الكورونا»وتداعياته

«القومي للبحوث»يناقش«الكورونا»وتداعياته«القومي للبحوث»يناقش«الكورونا»وتداعياته

* عاجل2-2-2020 | 14:15

كتبت – شيماء رجب

ينظم المركز القومي للبحوث، ندوة تحت عنوان  "مرض الكورونا: المسببات والوقاية "، برعاية د. محمد هاشم رئيس المركز، يوم الربعاء القادم بالقاعة الجديدة بالمركز، وذلك فى إطار سياسية الصحة الواحدة .

وتتضم الندوة عددآ من الأساتذة المميزين بالمركز ومن بينهم د. أمل سعد الدين رئيس شعبة بحوث البيئة، ود. منى سعيد رئيس شعبة البحوث البيطرية، د. نادية طلعت رئيس قسم الطفيليات وأمراض الحيوان من شعبة البحوث البيطيرية، ود.أيمان الطحلاوى أستاذ صحة البيئة والصحة العامة بقسم الطب البيئى والمهنى .

وستقوم د. ايمان الطحلاوى بالقاء الضوء على تاريخ الوباء فى جميع انحاء العالم، وسيلقى د. جميل زيدان أستاذ الفيروسات، محاضرة للتعريف بفيروس كورونا المسبب للمرض، كما سيلقى د. أشرف بركات أستاذ الأمراض المشتركة محاضرة عن اهميتة كمرض مشترك بين الانسان والحيوان .

وسوف يتم استضافة د. أحمد الحسينى أستاذ الأمراض الصدرية طب القصر العينى جامعة القاهرة، لالقاء الضوء على اهم الأعراض الاكلينيكية للاصابة بالفيروس بالانسان ومسببات الاصابة به وطرق الوقاية، وسوف تتناول د. أمل نجيب مدير ادارة الفيروسات بالادارة المركزية لمعامل وزارة الصحة والسكان، التحدث عن كيفية الحصول والتعامل مع عينات البيولوجية للتعرف على الوضع الوبائى وحماية البلاد من دخول المرض اليها، كما يتحدث د. أحمد عبد المحسن استشاري الأمراض الباطنية والحميات، عن اهم الاحتياطات والشروط المتخذة فى المستشفيات لاستقبال الحالات .

ويلقي محاضرته أخيرآ د. محمد أحمد على أستاذ الفيروسات بشعبة بحوث البيئة والمشرف على مركز التميز للفيروسات بالمركز القومى للبحوث، عن اهمية التحصين وممدى توفره للوقاية من المرض وايجاد لقاحات لهذه الأوبئة .

 

أضف تعليق

إعلان آراك 2