تضم مفتي المملكة ورئيس الشورى ووزير الشئون الإسلامية.. أسرة آل الشيخ السعودية تتبرأ من تميم

تضم مفتي المملكة ورئيس الشورى ووزير الشئون الإسلامية.. أسرة آل الشيخ السعودية تتبرأ من تميمتضم مفتي المملكة ورئيس الشورى ووزير الشئون الإسلامية.. أسرة آل الشيخ السعودية تتبرأ من تميم 

* عاجل28-5-2017 | 22:51

دار المعارف
"يدور فى هذه الأيام بعض الشائعات والأقاويل والإدعاءات حول من يعودون بنسبهم إلى جدنا المجدد الشيخ محمد بن عبد الوهاب -رحمه الله- وتوضيحًا لذلك، ودحضا لهذه الشائعات والإدعاءات الكاذبة، فقد اضطررنا إلى إصدار هذا البيان التوضيحى الذى جرى التوقيع عليه من مجموعة من أبناء أسرة آل الشيخ فى المملكة العربية السعودية.
أما عن من يدّعى أنه يعود بنسبه إلى الشيخ من غير هؤلاء الأبناء الأربعة داخل المملكة أو خارجها، فهى دعوى باطلة كاذبة، ومختلقة، ولا تمت للحقيقة بأية صله، كأمير إحدى الدول الخليجية الذى قام ببناء مسجد باسم الشيخ محمد بن عبد الوهاب فى بلده مدعيًا أنه جده."
ما سبق جزء من نص بيان تداولته المواقع الإخبارية، اليوم الأحد، قامت بإصداره أسرة آل الشيخ السعودية، موقع من 200 من أعضاء الأسرة يتبرئون فيه من نسب أمير قطر الحالى تميم إلى جدهم محمد بن عبد الوهاب.
 وأبرز من وقعوا على الوثيقة هم مفتي المملكة السعودية، ورئيس الشورى ووزير الشؤون الإسلامية، أما البيان الوثيقة فقد جاء فيه:
"الشيخ محمد بن عبدالوهاب بن سليمان بن علي بن محمد من آل مشرف من وهبة من بني تميم. له أربعة أولاد أنجبوا فقط، وهم حسين، وحسن، وعلي، وعبدالله، من يدعي أنه يعود نسبه إلى الشيخ من غير هؤلاء الأبناء الأربعة داخل المملكة أو خارجها، فهي دعوى باطلة كاذبة ومختلقة، ولا تمت للحقيقة بأية صلة، كأمير إحدى الدول الخليجية الذي قام ببناء مسجد باسم الشيخ محمد بن عبد الوهاب في بلده مدعيا أنه جده”.
كما طالب الموقعون على البيان، بتغير اسم المسجد الذي أسماه الشيخ تميم على اسم الإمام محمد بن عبد الوهاب.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2