بالصور|| شباب قنا ينظم مبادرة «بلدى بالألوان» بمشاركة مديرية الشباب والرياضة«برنامج تنمية أبناء الصعيد»

بالصور|| شباب قنا ينظم مبادرة «بلدى بالألوان» بمشاركة مديرية الشباب والرياضة«برنامج تنمية أبناء الصعيد»بالصور|| شباب قنا ينظم مبادرة «بلدى بالألوان» بمشاركة مديرية الشباب والرياضة«برنامج تنمية أبناء الصعيد»

محافظات16-2-2020 | 19:59

كتب: علاء الدين سعد

من أجل الاهتمام ببيئة نظيفة والتوعية الثقافية ونشر الوعى البيئى بين الناس فى المدن والقرى الخاصة بالصعيد ؛ قام مجموعة من الشباب الواعى والمثقف من محافظة قنا بعمل مبادرة توعية وتثقيف ونشر العادات الصحية والتعامل السليم مع البيئة المحيطة ، وذلك من خلال " مبادرة بلدى بالالوان" وذلك بمشاركة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمديرية الشباب والرياضة بقنا ومع مؤسس المبادرة بمحافظة قنا الاستاذة فاطمة حمدى .

حيث أشار الاستاذ عمر حفنى بدوى عن الانشطة الخاصة بالمبادرة وهى خمس مجالات تتمثل فى  :-

مجال النظافة .

مجال التشجير .

مجال التلوين .

مجال ندوات التوعية ( المدارس - مراكز الشباب ).

مجال مسرح العرائس لتوعية الطفل .

وكذلك تهتم المبادرة باهمية المحافظة على البيئة ومياة نهر النيل من التلوث.

هذا ووضح" حنفى " انة تم مقابلة اللواء أشرف الداودى محافظ قنا وتم عرض الفكرة علية وابدى موافقتة وإستعداد المحافظة للمشاركة فى فاعليات هذة المبادرة .

كما تم مقابلة السيد رئيس مدينة قنا ورحب بالمشاركة فى هذة المبادرة لنشر التوعية والثقافة البيئية مع أهالى مدينة قنا .مع توفير كل ما تحتاجة المبادرة من معدات وايادى عاملة وفق الاحتياجات  المتوفرة لمجلس المدينة .

كما أضاف "حفنى " أن بداية المبادرة فى محافظة قنا بدأت من  قرية الشرقى بهجورة مركز نجع حمادى  شمال محافظة قنا .وأنة تم الاتفاق مع المحافظة على تعميم المبادرة داخل محافظة قنا ومراكزها التسعة .

وقد أشار "حفنى "  أنة من خلال الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وذلك من خلال مراكز الشباب بالمحافظة وكذلك مع وزارة التربية والتعليم من خلال المدارس الموجودة بكل مدينة وقرية .

كما أضاف حفنى أيضا أنة بالنسبة لمجال التلوين والعرائس فهو من خلال فريق العمل من الشباب المتطوعين داخل المبادرة وهو مجهود ذاتى .

والتشجير والمعدات والادوات يقوم بتوفيرها الوحدة المحلية لكل قرية ومدينة وذلك بالتنسيق مع المحافظة لتسهيل توفير المعدات والادوات لتحقيق نتيجة ملموسة وواضحة على أرض الواقع .

كما صرح أيضا أنة تم عقد شركة مع جامعة جنوب الوادى بقنا وتم الاتفاق مع الاستاذ الدكتور يوسف الغرباوى رئيس الجامعة  للقيام بمعسكر تشجير داخل الجامعة يوم الخميس القادم الموافق 20 فبراير .

[gallery size="large" td_select_gallery_slide="slide" ids="420602,420603,420605,420606,420601,420600"]

أضف تعليق

إعلان آراك 2