الخدمات البيطرية حصنت مليون رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية

الخدمات البيطرية حصنت مليون رأس ماشية ضد الأمراض الوبائيةالخدمات البيطرية حصنت مليون رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية

مصر30-5-2017 | 11:10

كتب - أشرف عاطف:
كشف تقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أن إجمالي عدد رءوس الماشية التي تم تحصينها من خلال حملات التحصين الشهر الماضي بلغت نحو 1 مليون و910 رءوس بمختلف محافظات وقرى مصر، ضد أمراض الحمى القلاعية، والوادي المتصدع، وجدري الضأن، والجلد العقدي، والتسمم الدموي، فضلًا عن طاعون المجترات الصغيرة.
وقالت الوزارة في بيان لها إن تلك الحملات والتي تجوب كافة القرى والنجوع والمحافظات تحت إشراف كامل من أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات ووحدات الطب البيطري، انتهت خلال الشهر الماضي من تحصين نحو 354 ألفا و245 رأسا ضد مرض الحمى القلاعية الثلاثي، و238 ألفا و633 رأسا ضد مرض حمى الوادي المتصدع، فضلًا عن 362 ألفا و815 رأسا ضد جدري الضأن والجلد العقدي.
وأوضح البيان أن إجمالي عدد رءوس الماشية التي تم تحصينها ضد مرض التسمم الدموي بلغ 38 ألفا و707 رءوس، بينما تم تحصين 6510 رءوس ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.
ومن جانبه شدد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على مواصلة تلك الحملات بكافة أنحاء الجمهورية، والوصول إلى كافة المربين خاصة في المناطق النائية، وتوعيتهم بضرورة تحصين حيواناتهم ضد الأمراض المختلفة، لافتًا إلى أن ذلك يساهم بشكل كبير في تنمية الثروة الحيوانية في مصر، وتوفير البروتين الحيواني.
وكلف وزير الزراعة الهيئة العامة للخدمات البيطرية والإدارة المركزية للطب الوقائي، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتصدي لأي بؤر مرضية، من خلال سرعة الكشف عن البؤرة وسرعة احتوائها لمنع انتشار المرض، وذلك من خلال التحصين الحقلي والتقصي في نطاق البؤرة وعلاج الحيوانات المريضة.
أضف تعليق

إعلان آراك 2