سعفان يترأس مؤتمر العمل الدولى بجينيف

سعفان يترأس مؤتمر العمل الدولى بجينيفسعفان يترأس مؤتمر العمل الدولى بجينيف

* عاجل9-6-2017 | 10:58

دار المعارف

يغادر محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الجمعة، القاهرة، متجها إلى مدينة المؤتمرات السويسرية، جنيف، ليرأس وفد مصر الثلاثى "الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال"، فى الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولى التى تعقد بقصر الأمم، ومبنى منظمة العمل الدولية.

وتستمر الدورة حتى 16 يونيو الجارى، ويشارك فيها 187 دولة، بتمثيلها الثلاثى، ويشارك الوزير والوفد المصرى جلسات ولجان المؤتمر، ومن المقرر أن يلقى كلمة مصر فى المؤتمر الثلاثاء المقبل، وتتناول التعليق على تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جاى رايدر، هذا العام حول المبادرة المئوية الخضراء للمنظمة التى تهدف إلى التطبيق الفعال لأبعاد العمل اللائق للتحول إلى معدلات استخدام أقل للكربون ووضع العالم على مسار مستدام من التنمية.

ومن المقرر أن يطلب المدير العام من دورة المؤتمر اعتماد بند البرنامج والميزانية الذى يناقش التحول إلى بيئة مستدامة ويتضمن مجموعة من القضايا المتداخلة التى تغطى كل أنشطة المنظمة.

ويلتقى سعفان علي هامش المؤتمر، خلال فترة انعقاده، فى اجتماعات مكثفة بالعديد من قيادات المنظمة الدولية وعلى رأسهم جاى رايدر المدير العام، ليؤكد أن مصر انتهت من مشروعى قانونى العمل والمنظمات النقابية ويراعيان معايير العمل الدولية والاتفاقيات التى صدقت عليها مصر فى شأن حق التنظيم النقابى، بمشاركة ممثلى العمال وإصحاب الأعمال.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2