«تويتر» يحذر من معلومات ترامب المنشورة فى تغريداته.. والرئيس يرد

«تويتر» يحذر من معلومات ترامب المنشورة فى تغريداته.. والرئيس يرد«تويتر» يحذر من معلومات ترامب المنشورة فى تغريداته.. والرئيس يرد

* عاجل27-5-2020 | 13:12

وكالات
بموجب سياسة موقع "تويتر" الجديدة حول مكافحة المعلومات المضللة، وضع الموقع علامة تحذير (علامة تعجب زرقاء) تحت تغريدة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كما وضع أسفل تغريدة أخرى علامة لاحقة، مقترحاً على القراء الحصول على الوقائع حول الاقتراع "عبر البريد "، وهو ما يعتبر سابقة جديدة من نوعها، والتى أغضبت ترامب من موقع "تويتر" المفضل لديه لمخاطبة الشعب الأمريكى والعالم.
ومن جانبه، غرّد الرئيس ترامب عبر حسابه بالموقع قائلا: "ليس هناك أي احتمال في ألا ينطوي الاقتراع عبر البريد على احتيال كبير"، وحذر من احتمال وقوع "تزوير".
وكان موقع "تويتر" قد نبه فى وقت سابق بزيادة علامات التحذير تحت المعلومات المزيفة أو المضللة التي تنشر عبر موقعه، لكنه كان بطيئا في اتخاذ أي خطوات بحق ما ينشره الرئيس الأمريكي، وقام "تويتر" بتحديث سياساته بشأن علامات التحذير في وقت مبكر من هذا الشهر.
لكن ترامب اتهم الموقع بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبرالماضى، واتهمه بأنه "يخنق حرية التعبير، وبصفته رئيسا فإنه لن يسمح بذلك".
يأتى هذا بعد رفض "تويتر" إزالة تعليق لترامب يتعلق بوفاة لوري كلاوسوتيس في عام 2001، وقال ترامب فى تعليقه إن مذيع "أم أس أن بي سي" جو سكاربورو قتل كلاوسوتيس، وقد طلب زوج الراحلة تيموثي كلاوسوتيس من تويتر إزالة هذه التغريدات، لكن إدارة الموقع رفضت إداراة حذف التعليقات، واعتذرت لزوج المرأة قائلة إنها " نأسف بشأن الألم الذي سببته تصريحات الرئيس."
[caption id="attachment_471245" align="aligncenter" width="408"] تويتر[/caption]
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2