كارتيرون فى الزمالك الموسم القادم

كارتيرون فى الزمالك الموسم القادمكارتيرون فى الزمالك الموسم القادم

*سلايد رئيسى27-5-2020 | 23:27

كتب: محمد السيد
توصلت إدارة نادى الزمالك لاتفاق مع الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق لتجديد عقده لمدة موسم واحد. وأعلن الزمالك عبر قناته الرسمية عن تجديد عقد كارتيرون الذى نجح مع الزمالك فى حصد لقبين وقاده لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وجدير بال٫كر أن مشوار كارتيرون فى التدريب فى قارة أفريقيا بدأت بتولى تدريب فريق تي بي مازيمبي الكنغولي في مايو 2013، وقاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2015، وبعدها الحصول على المركز السادس في كأس العالم للأندية لكرة القدم 2015، ثم رحل عن الفريق في يناير 2016، بعدما انتهى عقده في 23 ديسمبر 2015، وقال كارتيرون أنه رفض تجديد عقده باحثًا عن تحد جديد بعدما حقق "كل شئ مع مازيمبي خلال عامين ونصف".
وبعدها حط كارتيرون الرحال نحو الدوري المصري، حيث تعاقد مع نادي وادي دجلة في يناير 2016 لتدريب الفريق خلفًا لحمادة صدقي، وفي خلال أيام تعاقد النادي مع النجم الفرنسي الدولي المخضرم فلوران مالودا لمدة 6 أشهر بناءًا على رغبة كارتيرون، فاز النادي في 20 مباراة من أصل 30 مباراة تحت قيادة كارتيرون.
أعلن النادي الأهلي المصري التعاقد مع كارتيرون مديرًا فنيًا في يوليو 2018 لمدة موسمين خلفا لحسام البدري، لكنه لم يستمر طويلا مع الفريق، وتمت إقالته في 23 نوفمبر 2018 بعد خسارته لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي في النهائي ثم الخروج مبكرًا من البطولة العربية بالتعادل مع الوصل الإماراتي ذهاباً وإياباً في الدور الثاني من البطولة.
بعد رحيله عن الأهلى تعاقد كارتيرون مع الرجاء البيضاوي في 29 يناير 2019 لمدة موسم ونصف خلفا للإسباني خوان كارلوس غاريدو، فقاد كارتيرون الفريق للتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي في مارس بعد الفوز على الترجي التونسي، ثم إقيل في 11 نوفمبر 2019 بسبب سوء النتائج في منافسات الدوري المغربي للمحترفين.
وأعلن نادي الزمالك يوم 3 ديسمبر 2019 تعيين باتريس كارتيرون مديرًا فنيًا للفريق خلفُا للصربي ميلوتان سريديوفيتش، ويعاونه الثنائي سامي الشيشيني وأمير عبد العزيز.
وتوج كارتيرون مع الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي في فبراير 2020 بعدما فاز الفرق على الترجي التونسي بنتيجة 3-1، وبعدها بأيام، فاز الزمالك بلقب كأس السوبر المصري 2019–20 بركلات الترجيح أمام الأهلي. ومشهور عن كارتيرون المدرب الفرنسى أنه يعرف الأجواء المصرية جيدا، علاوة على أن لاعبى الزمالك يحبونه ويقدرونه.
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2