خبير بـ الاستشعار عن بعد: لا يمكن توقع موعد حقيقي لـ صفر كورونا.. وهناك توقعات بوصول عدد الإصابات إلى 30 ألف حالة| فيديو

خبير بـ الاستشعار عن بعد: لا يمكن توقع موعد حقيقي لـ صفر كورونا.. وهناك توقعات بوصول عدد الإصابات إلى 30 ألف حالة| فيديوخبير بـ الاستشعار عن بعد: لا يمكن توقع موعد حقيقي لـ صفر كورونا.. وهناك توقعات بوصول عدد الإصابات إلى 30 ألف حالة| فيديو

* عاجل5-6-2020 | 18:17

كتب: إبراهيم شرع الله

أكدا الدكتور هشام العسكرى أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض، أن البيانات الرياضية لا نعتبرها غاية، ولكن نعتبرها وسيلة لتقديم رؤية للإحصائيات القادمة، مشيرا إلى أنها تعتمد على المعطيات المقدمة من أرض الواقع فيما يخص إصابات فيروس كورونا.

وأضاف العسكرى خلال برنامج «مصر تستطيع»، على قناة  «dmc»، أنه في حالة دقة البيانات والمعطيات المقدمة يمكن أن نتوقع المستقبل بشكل دقيق،  موضحا أن صحة البيانات الرياضية تعتمد على متابعة ما يتم إعلانه من قبل وزارة الصحة فيما يتعلق بفيروس كورونا، والتي تعطي تلك البيانات بشكل دوري إلى منظمة الصحة العالمية المسئول الدولى والمشرفة على متابعة هذا الوباء.

وأضاف أستاذ الاستشعار عن بعد، أن علوم البيانات لم تقتصر معرفتها فى الفترة الحالية على مؤسسات الدولة فقط، بل وصلت إلى المواطن المصري، متابعا: المواطن المصري ليس مجرد جزء من المنظومة فقط، بل هو جزء من المشكلة والحل أيضا، مشيرا إلى أن إحصائيات إصابات فيروس كورونا  تتبع ما يسمي بـ الدالة الأسية، لافتا إلي أن الدالة الأسية هي التي تحدد موعد الوصول للحالة صفر من فيروس كورونا في مصر. وأشار العسكرى إلى أن هناك نماذج أخرى يتم استخدامها لمتابعة تطورأزمة فيروس كورونا وهى النماذج اللوجيستية، موضحا أن كل السيناريوهات المتعلقة بإصابات كورونا في مصر محتملة. وأوضح أستاذ الاستشعار عن بعد، أن نسبة الوفيات بين مصابي فيروس كورونا المستجد في مصر مقارنة بعدد السكان أقل من العالم، مضيفًا أن هناك توقعات بوصول عدد الإصابات إلى 30 ألف حالة اليوم أوغدًا على أقصى تقدير، بالرغم من انخفاض عدد الإصابات، موضحا أن هناك فريق يرصد بيانات الإصابة بفيروس كورونا، والذي توقع أرقاما مهمة قبل أسبوعين من حدوثها من خلال التحليلات والتنبؤية لدعم اتخاذ القرار.

وأكد العسكرى أن معدل إصابات خلال الفترة الماضية مازالت تحت السيطرة، معقبا: الأمور تسير بشكل معقول حتى الآن، ولكن يجب على الأفراد الإلتزام بالإجراءات الصحية لسلامتهم.

https://www.facebook.com/dmctv/videos/415615469397864/
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2