أمسية في محبة "أحمد قاصد" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية  "أون لاين  "

أمسية في محبة "أحمد قاصد" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية  "أون لاين  "  أمسية في محبة "أحمد قاصد" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية  "أون لاين  "

غير مصنف13-6-2020 | 14:30

كتب: حسام أبو العلا

 ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية في السابعة من مساء الثلاثاء القادم ندوة "أون لاين" باستخدام برنامج زووم بعنوان "أمسية في محبة أحمد قاصد" يدير اللقاء الأديبة نهى عاصم ويشرف عليه الأديب منير عتيبة مدير المختبر .

يشارك في اللقاء عدد كبير من مبدعات ومبدعي المختبر ومدينة الإسكندرية بقراءة بعض أعمال الأديب أحمد قاصد كريم الذي رحل منذ أقل من شهرين تاركا رصيدا كبيرا من الإبداع المسرحي والروائي والقصصي المنشور وغير المنشور، ورصيدا أكبر في قلوب أصدقائه ومحبيه من مبدعي الثغر. كما يتم في اللقاء إلقاء إضاءات نقدية على بعض أعمال قاصد، وكذلك قراءة بعض الأعمال الإبداعية التي كتبت عنه بعد رحيله، كما سيتم عرض لقاء تليفزيوني سجله د.حسن محمود مع قاصد قبل رحيله.

 يذكر أن المشاركين هم " أحمد إبراهيم أحمد- إبراهيم فرحات- د.أدهم القاق- أماني شبكة- أمينة الزغبي- د.إيهاب بديوي- جدو ماهر- د.حسن محمود- داليا بدوي- دعاء عثمان - رانيا ثروت- رضوى جابر- د.رفيق خليل- سارة بدار- سالمة المغربي- د.سحر شريف- عاطف الحناوي- د.كوثر مروان- محسن الطوخي- د.محمد عبد المنعم- محمد عباس علي- محمد عثمان- منال يوسف- منى عاشور- منى منصور- منير عتيبة- نجلاء نصير- د.ندى يسري- نهى عاصم- د.هانم العيسوي" إضافة إلى مشاركة أخت الراحل ، ميرال قاصد كريم وابنته مريم أحمد قاصد.

يذكر أن أحمد قاصد كريم كاتب سردي ومسرحي. عضو مختبر السرديات – مكتبة الإسكندرية. عضو جماعة أصيل الأدبية. عضو مجلس إدارة نادي الأدب بقصر التذوق الفني – سيدي جابر – الإسكندرية.

حصلت روايته تانيس (سمك القشرة) على المركز الثالث في المسابقة المركزية بالهيئة العامة لقصور الثقافة عام2019م.

الإصدارات :

النار – مجموعة قصصية – الهيئة العامة لقصور الثقافة. 2018

المهجور من سيرة ابن أبي ربيع السكندري – متوالية نصوص سردية – دار النخبة للطباعة والأبحاث. 2018

تانيس (سمك القشرة) رواية – الهيئة العامة لقصور الثقافة 2019

مكياج ومسرحيات أخرى – مسرح – مركز ليفانت للدراسات الثقافية والنشر 2019

مسرحية الاختيار – مجلة عالم الكتاب عدد يناير 2019

مسرحية ومضات مسرحية – نشرة المهرجان الختامي لنوادي المسرح الدورة 26 –2017 - العدد الأول

تحت الطبع:

المدن الخراب – رواية – دار المعارف

حديقة ألعاب للكبار – مجموعة قصصية – الهيئة العامة للكتاب

زجاج فيميه- رواية- الهيئة العامة للكتاب

 

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2