هل تفوز سيدة بمنصب رئاسة جامعة الإسكندرية للمرة الثانية ؟

هل تفوز سيدة بمنصب رئاسة جامعة الإسكندرية للمرة الثانية ؟هل تفوز سيدة بمنصب رئاسة جامعة الإسكندرية للمرة الثانية ؟ 

* عاجل3-8-2020 | 13:31

كتب : إبراهيم رضوان
في منافسة شرسة وقوية تنتظر أوساط جامعة الإسكندرية تعيين رئيس جديد للجامعة خلفا للدكتور عصام الكردي، الذي أحيل إلى التقاعد لبلوغه السن القانونية بنهاية العام الجامعى الجارى 31 يوليو 2020.
وعلمت "دار المعارف" أن وزارة التعليم العالى تستطلع حالياً رأى الجهات الأمنية، في أسماء عدد من المرشحين حصلوا على أعلى تقديرات من قبل لجنة اختيار رئيس جامعة الاسكندرية الجديد.
وذكرت مصادر، أنه فور الانتهاء من استطلاع رأي الجهات في المرشحين سيتم اختيار الرئيس القادم للجامعة، وصدور القرار الجمهورى بتعيينه رسمياً.
كما علمت “دار المعارف” أن الأسماء التي حصلت على أعلى الأصوات، هم الدكتورة حنان سعد عبدالحليم قطارة، عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية السابق، نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء الدين رمضان، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأكدت المصادر لـ"دار المعارف" أن الدكتور علاء الدين رمضان، سيتم استبعاده نظرا لقرب بلوغه سن التقاعد،
وتتم فى هذه الحالة تصعيد اسم
الدكتورة حنان سعد عبدالحليم قطارة، لتدخل كمرشحة ثالثة للمنصب، وفى حال فوزها به تكون ثاني سيدة تتولى هذا المنصب بعد د. هند حنفي التي تولت رئاسة الجامعة منذ عدة سنوات ونهضت بها نهضة شاملة،
 أما بالنسبة لبقاء الدكتور عصام الكردى، في منصب رئيس الجامعة، رغم إحالته للمعاش في 31 يوليو الماضى، قالت المصادر ى "دار المعارف" إنه طبقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات، فإنه ينتهي العام الدراسي في ١٥ سبتمبر المقبل، وبناء علية يظل “الكردى” رئيساً للجامعة حتى هذا الموعد، وبعده يتولى أقدم نائب للجامعة مهام القيام بأعمال رئيس الجامعة لحين صدور القرار الجمهورى بتعيين الرئيس الجديد.
أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2