بعد 4 أشهر الكنائس تفتح أبوابها اليوم

بعد 4 أشهر الكنائس تفتح أبوابها اليومبعد 4 أشهر الكنائس تفتح أبوابها اليوم

كتبت: مريم صادق

فتحت الكنائس القبطية الأرثوذكسية اليوم الإثنين أبوابها أمام المصلين لحضور القداسات، وذلك بعد قرار إغلاقها فى 21 مارس الماضى بسبب تفشى فيروس كورونا، وللحد من انتشاره بين المواطنين.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - فى بيان - أن ترتيبات الفتح التدريجى للكنائس مقرر أن يبدأ اليوم بعد غلق استمر لأكثر من ثلاثة أشهر، مؤكدة أنها تشكر الله كثيرًا للتناقص المستمر فى أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، طبقًا للبيانات اليومية التى أصدرتها وزارة الصحة المصرية خلال الأسبوعين الماضيين".

وأضافت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، "بناءً على تناقص أعداد الإصابة تقرر السماح بالفتح الجزئى للكنائس لإقامة القداسات وصلوات الإكليل والجنازات بدءًا من الاثنين 3 أغسطس الجارى، بما لا يزيد على فرد واحد فى كل مقعد، مع الالتزام الكامل بجميع الإجراءات الاحترازية".

وتابعت: "يمكن إقامة القداسات طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، ويراعى أن تقام صلوات تجنيز المنتقلين من جراء الإصابة بالفيروس فى المدافن، ويستمر الفتح تدريجيًا خلال الأسابيع المقبلة، فى حالة استمرار تناقص أعداد الإصابات".

ومن المقرر أن يستمر تعليق خدمة مدارس الأحد وجميع الاجتماعات والأنشطة الخدمية بمختلف أنواعها فى جميع الإيبارشيات بلا استثناء، ويسمح بإقامة أكثر من قداس فى اليوم الواحد مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2