د. عبد الله عسكر: وداعاً لنظام الثانوية العامة الحالى والنظام الجديد يبدأ العام المقبل

د. عبد الله عسكر: وداعاً لنظام الثانوية العامة الحالى والنظام الجديد يبدأ العام المقبلد. عبد الله عسكر: وداعاً لنظام الثانوية العامة الحالى والنظام الجديد يبدأ العام المقبل

* عاجل4-8-2020 | 17:07

كتب: محيى عبد الغنى
بعد إعلان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسى 2019 - 2020،اليوم الثلاثاء، أكد د. عبد الله عسكر، نائب رئيس جامعة الزقازيق سابقاً، وأستاذ علم النفس، أن هذا النظام آخر الأنظمة التقليدية للثانوية العامة ويستبدل بنظام جديد سيبدأ من العام المقبل عام 2020 وهو نظام عصرى يستخدم المعلومات من خلال بنك المعلومات المقدمة على التابلت،  بالاضافة إلى التمكن من القضاء على مجاميع السناتر التى تؤثر بالسلب على عملية التعليم وتحقق أرباح طائلة باستغلال الطلاب، والتى كانت بمثابة مدارس موازية للمدارس الرسمية سواء كانت حكومية أو خاصة.
ويواصل د عبد الله عسكر أن نظم تحديث التعليم الثانوية سيشمل أيضا التعليم الثانوى الفنى بكل تخصصاته من صناعى وزراعى وتجارى، والنظام الجديد للتعليم الثانوى بكل فروعه وسيتيح للطالب استخدام المهارات الذهنية والتحليل المنطق والاستدلال، وإيجاد حلول جديد للمشكلات وتشجيع المتلقى ليكون متبكراً حتى يكون التلميذ المصرى منافساً عاليما وتؤهل  للدخول إلى الجامعات وسوق العمل التكنولوجى، ويرتقى لمستوى ثورة الاتصالات الجديد.
وأوضح: سيكون نظام الثانوية هو آخر الأنظمة التقليدية بما له وبما عليه، حيث كانت الأسرة المصرية تخوفا من النظام الجديد وعلى ذلك لابد أن يستفيد المجتمع المصرى التعامل مع النظام  الجديد لكل الفروع التعليم الثانوى لأنه سيكون متماشيا مع النظم العاليمة الجديدة.
ولفت د. عبد الله عسكر أن نظام التعليم الثانوى بكل فرعه سيشمل أيضا التعليم الأجنبى والتعليم الخاص، والذين طلب منهما أن التعليم لديها طبقاً لخطة التعليم المصرية الحديثة وملتزماً مع خطة التنمية الشاملة، ومع سوق العمل المحلى والأجنبى.
 وأشار إلى أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة هذا العام كشفت عن ارتفاع أعداد الحاصلين على المراكز الأولى بسبب المجاميع التكرارية، حيث تخطت مجاميع الأوائل نسبة 99.5 % / مع حصول كثير منهم على الدرجات النهائية فى متخلفت المواد بما فيها اللغة العربية، حيث حصل 35 % من الناجحين على 90% فأكثر، والأوائل من على مستوى الجمهورية جاءوا من القسم العلمى (شعبة علوم) ، وجاء قطاع القاهرة فى مقدمة الأوائل بنسة تصل إلى 80%.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2