الأطباء في انتظار موافقة الحكومة على مشروع القانون الجديد لعرضه على النواب

الأطباء في انتظار موافقة الحكومة على مشروع القانون الجديد لعرضه على النوابالأطباء في انتظار موافقة الحكومة على مشروع القانون الجديد لعرضه على النواب

غير مصنف26-2-2017 | 19:14

كتب: حسام عبد القادر
تقدمت اليوم الأحد نقابة الأطباء بالإسكندرية بمشروع قانون كادرالأطباء إلى الحكومة وطالبت بسرعة دراسته لعرضه على مجلس النواب.
صرح بذلك الدكتور عبد الفتاح أحمد عبد الفتاح عضو مجلس نقابة الأطباء بالإسكندرية موضحا أن مشروع القانون ينص على أسلوب تكليف الأطباء وترقياتهم والنقل والتعليم الطبى، ووضع معايير للهيئة الطبية وشغل الوظائف القيادية بالقطاع الصحى، كما يلزم جميع المستشفيات بوضع برامج للتدريب والتعليم المستمر.
وكانت النقابة العامة للأطباء قد أعدت أيضا مشروع قانون لتنظيم عمل الهيئات الطبية والفئات الصحية المعاونة العاملة بالدولة،وقامت النقابة بارسال مشروع القانون إلى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد عماد وزير الصحة.
وأوضح د. عبد الفتاح أن مشروع القانون سيصب في صالح الفريق الطبي ويحسن أداء العمل مما يعود بالنفع علي المنظومة الصحية والمواطن المصري، مؤكداأن مشروع القانون المقدم ينظم أسلوب تكليف الأطباء وترقياتهم والندب والنقل والتعليم الطبي المستمر ومتابعة الأداء والتقييم المهني طبقاً للاصول العلمية .
واشتمل مشروع القانون عدة معايير للهيئة الطبية وكذلك لشغل الوظائف القيادية بالقطاع الصحي بالأساليب العلمية.
كما يمنح مشروع القانون أعضاء الفريق الطبي أجورهم العادلة المرتبطة بحسن أداء العمل والتقييم المهنى والمستوى العلمي والتدريب والتعليم المستمر وغيرها مما سيصب في صالح العمل والمنظومة الصحية.
ويلزم المشروع جميع المستشفيات بوضع برامج للتدريب والتعليم المستمر لجميع الفئات وبالتالي سيعود للمستشفيات دورها الأساسي في التدريب والتعليم مما سينعكس ايجابياً علي مستوى الرعاية الصحية .
وطالبت النقابة رئيس الوزراء ووزير الصحة ضرورة دراسة المشروع المقدم وإبداء الرأي تمهيداً لموافقة الحكومة عليه في حالة اقراره ثم تقديمه للسلطة التشريعية، كما رحبت النقابة بحضور ممثلين عنها في أي لجنة مشكلة من الحكومة لمناقشة تفاصيل مشروع القانون.
    أضف تعليق

    الاكثر قراءة

    تسوق مع جوميا