«انبى» تنظم معرضا لتسويق الحرف اليدوية

«انبى» تنظم معرضا لتسويق الحرف اليدوية«انبى» تنظم معرضا لتسويق الحرف اليدوية    

* عاجل5-7-2017 | 23:28

كتب :فتحى السايح

نظمت شركة "انبى للبترول" مع غرفة صناعه الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية معرضا لتسويق منتجات مجموعه من الورش الحرفية، وذلك فى إطار المسؤلية المجتمعية للشركات.

أقيم المعرض على مدار 5 أيام، حيث يدأ يوم الأحد الماضى، ومقرر أن تنتهي فاعلياته غدا الخميس .

وأكد مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية أن الغرفة شاركت بنحو 15 شركة في مختلف مجالات الصناعات اليدوية التابعه للغرفة ، لافتا إلى أن أشتراك هذا العام هو الأول في هذا المعرض.

وأضاف عمران في بيان للغرفة اليوم الأربعاء أن اهتمام الدوله بإقامة معارض للحرف اليدوية سواء على صعيدى القطاع العام أو الخاص يعكس اتجاه الدولة إلى الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووضعها على الخريطة التصديرية.

وأشار عمران إلى أن صناعات الحرف اليدوية قادرة على التصدير للخارج حيث تشارك معظم الشركات حاليا في المعارض الخارجية ببعض الدول الأفريقية والعربية والأوربية، لافتا إلى أن تواجد عدد كبير من الورش بالقطاع غير الرسمي يحول دون زيادة صادرات القطاع وتابع قائلا :" إن الغرفة تسعى دائما إلى حصر الورش الصناعية العامله بالقطاع وحثها على توفيق أوضاعها للانضمام بالقطاع الرسمي ، وتم فعليا حصر عدد كبير ، إضافة إلى إقامة الزيارات المختلفة الورش بمختلف المحافظات للوقوف علي مشاكل القطاع ودراسة إيجاد حلول لها مع المسؤلين سوء بالقطاع الخاص او الحكومي.

ولفت عمران إلى أن القطاع يحتاج إلى مزيد من التطوير على الصعيد التدريب الفني أو المهني، ويتم ذلك فعليا من خلال توقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع مختلف الجهات الدولية والمحلية لتوفير الدعم التدريبي والفني إضافة إلى التسويق والترويج لمنتجات القطاع بهدف زيادة الصادرات للأسواق الخارجية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2