البنك المركزى يرفع معدلات الفائدة 2٪

البنك المركزى يرفع معدلات الفائدة 2٪البنك المركزى يرفع معدلات الفائدة 2٪

* عاجل6-7-2017 | 22:36

كتب: فتحى السايح

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى فى اجتماعها، مساء اليوم الخميس، رفع معدلات الفائدة بواقع 2 فى المائة بما يعادل 200 نقطة أساس ليصل الى 18.75% للإيداع و19.75% للإقراض لليلة واحدة على التوالى.

وأشار البنك المركزى فى بيان له اليوم إلى أنه قرر رفع سعر العملیة الرئیسیة للبنك المركزى بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 19.25% وزيادة سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 19.25%.

وبرر البنك المركزى اتجاهه إلى رفع أسعار الفائدة للشهر الثانى على التوالى لسعيه إلى التخفيف من الآثار الجانبية الناتجة عن ارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وارتفاع ضريبة القيمة المضافة استهدافا لتحجيم معدلات التضخم والحفاظ على القيمة الشرائية للجنيه المصرى.

وأشار إلى أنه فى ضوء النتائج الإيجابية للسياسة النقدية والتى بدأت فى نوفمبر الماضى ومع استبعاد أثر الصدمات المؤقتة فإن البنك المركزى، يؤكد أنه سيتخذ من القرارات التى تمكنه وبحكم صلاحيته القانونية من تخفيض التخضم إلى 13% فى الربع الأخير من العام القادم.

يشار إلى أن المعدل السنوى للتضخم قد سجل انخفاضا من 31.5% فى أبريل الماضى إلى 29.7% فى مايو الماضى انعاكسا لقرارات السياسة النقدية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2