شيوخ قبائل سيناء.. يؤيدون ويتوعدون

شيوخ قبائل سيناء.. يؤيدون ويتوعدونشيوخ قبائل سيناء.. يؤيدون ويتوعدون

* عاجل7-7-2017 | 21:53

دار المعارف

أكد شيوخ وكبار القبائل فى سيناء اليوم الجمعة، عقب العمليات الإرهابية التى قعت اليوم، أن غالبية العناصر المنفذة لتلك العمليات الإرهابية، تأتي عبر الأنفاق من خلال الحدود المصرية مع قطاع غزة، مؤكدين أن أبناء القبائل لن يتأخروا لحظة واحدة عن أي دعم للجيش المصري، بحسب قولهم.

وفى تصريحات لموقع " آرم نيوز" قال المتحدث الرسمي باسم قبيلة الترابين، إحدى أهم وأشهر قبائل سيناء موسى الدلح، إن قبيلة الترابين لا تتأخر عن دعم الجيش المصري في عملياته لمواجهة الإرهاب في سيناء”، واصفًا الأمن في سيناء بأنه يتعلق بحياة أبناء سيناء قبل أي شيء آخر.

وأضاف الدلح، أن قبيلته حذرت أكثر من مرة من تسلل عناصر عبر الأنفاق لتنفيذ مثل هذه العمليات الإرهابية، متهمًا تنظيم ما يسمى “جيش الإسلام” بقيادة ممتاز دغمش، بتنفيذ العمليات الإرهابية بين الحين والآخر قائلاً “لابد من فرض رقابة وسيطرة أكبر على الأنفاق لمنع تسلل مثل هذه العناصر، التي ظهرت واضحة بعد مقتلها في شكل تنظيم واضح يستهدف الدولة المصرية”.

وأضاف الدلح “لسنا القبيلة الوحيدة التي تقف خلف الجيش الجيش المصري، هناك العديد من القبائل الأخرى، ولن نقف مكتوفي الأيدي تجاه ما يحدث، ولن نترك الجيش المصري وحده في المعركة التي تتوقف عليها حياة المصريين جميعًا وليس أبناء سيناء فقط”.

من جانبه، قال نعيم جبر، المنسق العام لشؤون القبائل، إن “قبائل سيناء لم ولن تخذل الجيش المصري الذي يدافع عن الأرض في ظل وجود مخطط خارجي يستهدف النيل من أمن البلاد، وزعزعة الاستقرار بها، خاصة في ظل قوى خارجية لا تريد الخير لمصر”، وفق قوله.

وتوعد جبر العناصر الإجرامية بالقصاص والثأر، ليس فقط في عدد الخسائر التي تكون بأضعاف مضاعفة من شهداء الجيش والشرطة والمصابين في كل حادثة، وإنما في كافة الأمور وسوف نكبدهم الخسائر الفادحة”.

فيما قال الشيخ إبراهيم عامر، أحد شيوخ سيناء “لن نتخلى عن الجيش المصري، ومن المؤكد أن الفترة القادمة سيكون لها طابع خاص في مواجهة الإرهاب، ونحن ننتظر كيفية التعاون والمساعدة من أجل وطن آمن”.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2