الكشف على ١٠٥٣ مواطناً بالمجان فى قافلة طبية بقرية العطيات بقنا

الكشف على ١٠٥٣ مواطناً بالمجان فى قافلة طبية بقرية العطيات بقناالكشف على ١٠٥٣ مواطناً بالمجان فى قافلة طبية بقرية العطيات بقنا

محافظات12-9-2020 | 13:16

كتب: عادل الهوارى

نظمت مديرية الصحة بقنا، قافلة طبية بقرية العطيات بمركز دشنا، والتى استمرت لمدة يومين متتاليين تم خلالهما توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان لعدد ١١٠٥٣ حالة.

وكان الدكتور راجي تواضروس، القائم بعمل وكيل وزارة الصحة بقنا، قد تفقد القافلة، وقال إن استئناف مشروع القوافل العلاجية لعام 2020 يأتي في إطار حرص الدولة على خدمة المواطنين وتوفير الرعاية الصحية العلاجية لكافة المناطق وفق خطة معدة لذلك، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لوصول الخدمات الطبية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا ولجميع المواطنين في أماكنهم برعاية د.هالة وزيرة الصحة والسكان.

وأكد د. راجي تواضروس، على أهمية الإستمرار في الخطط الدورية لتنفيذ القوافل العلاجية المجانية وتوسيع قاعدة إنتشارها، بهدف الوصول إلى جميع قرى المحافظة مع الحرص على اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية اللازمة للمترددين على القوافل متمنيا للجميع الصحة والسلامة.

وصرح الدكتور أحمد علي مدير القوافل العلاجية بمديرية الصحة بقنا، إن القافلة شملت العديد من التخصصات، بالإضافة الي عمل التحاليل والأشعة بالمجان، وبلغ عدد الحالات المترددة على القافلة ١٠٥٣ حالة بالعيادات المختلفة و  ٣٠حالة بمعمل الدم و ١٣ حالة بمعمل المتوطنة، كما تم إجراء ٥٩ سونار  وتحويل حالتين للستشفي لمتابعة الحالات وعمل اللازم لهم، بالإضافة إلى استخراج قرار علاج علي نفقة الدولة لأحد المواطنين، كما تم عقد ندوة تثقيفية على هامش القافلة للتوعية والإرشاد حضرها ١٤٥ مواطنا.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2