بالرقم القومى.. اعرف لجنتك الانتخابية فى انتخابات مجلس النواب 2020

بالرقم القومى.. اعرف لجنتك الانتخابية فى انتخابات مجلس النواب 2020بالرقم القومى.. اعرف لجنتك الانتخابية فى انتخابات مجلس النواب 2020

* عاجل20-10-2020 | 15:35

كتب: خالد عبد الحميد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم الثلاثاء ، عن إتاحة آلية استعلام المواطنين عن لجانهم الانتخابية خلال إجراء انتخابات مجلس النواب 2020، عبر موقعها الرسمى من اليوم لتسهيل على الناخبين في الوصل إلى لجان الاقتراع. وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يمكن لأى ناخب من اليوم الاستعلام عن مكان لجنته الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمه في الكشوف الانتخابية عبر هذا الرابط  https://www.elections.eg/. وتكون البداية بإدخال الرقم القومي المكون من 14 رقمًا، في الخانة الموجودة على الموقع، وبعد إدخال الرقم في الخانة المخصصة له، تضغط على خانة "استعلم" تظهر كافة التفاصيل المتعلقة بالتصويت وهي عنوان اللجنة الانتخابية، والمحافظة، والمركز، ورقم اللجنة الفرعية والرقم في الكشوف الانتخابية، وتاريخ التصويت، ودائرة الفردي، ودائرة القائمة. وتجرى عملية الانتخابات خلال المرحلة الأولى في 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

وأكدت الهيئة الوطنية أنها باعتبارها المشرفة على إدارة هذه الانتخابات التي ستجرى في إطار التعددية فإنها منذ الدعوة للترشح كانت على مسافة واحدة من الجميع، وتعمل في إطار واحد تحكمه الشفافية والنزاهة وذلك بضمير قضاتها القائمين على العملية الانتخابية بجميع مراحلها، واضعين نصب أعينهم إعلاء حكم القانون وأن تكون قراراتها مرآة صادقة لنصوصه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2