جمعة يؤكد على أهمية مؤتمرات الشباب التى يعقدها السيسى

جمعة يؤكد على أهمية مؤتمرات الشباب التى يعقدها السيسىجمعة يؤكد على أهمية مؤتمرات الشباب التى يعقدها السيسى

* عاجل24-7-2017 | 10:41

كتب: محمد وديع

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أهمية مؤتمرات الشباب التى يعقدها السيسى بصفة دورية باعتبارها رسالة قوية تعكس اهتمام الدولة بالشباب والسعى لإشراكهم فى مختلف القضايا الوطنية العامة والاقتصادية والسياسية والاستفادة من طاقاتهم.

جاء ذلك فى تصريحات لوزير الأوقاف عقب افتتاح معسكر أبوبكر الصديق بالإسكندرية لتدريب الأئمة والواعظات بعد إعادة افتتاحه عقب إغلاقه لست سنوات.

وأضاف جمعة أن العلاقة بين الشباب وأصحاب الخبرات ليست علاقة إقصاء أو صراع بل تكامل وتبادل للخبرات من أجل مصلحة الوطن، وتابع "مصر بحاجة إلى طاقات الشباب وخبرات الشيوخ من أجل أن تنهض وتتقدم وأن تبادل الرؤى بين الجميع أمر محمود".

وكشف وزير الأوقاف عن مشاركة شباب الأئمة فى مؤتمر الشباب الرابع المقام حاليا بمكتبة الإسكندرية ضمن الشباب المشاركين، وقال إن مؤتمرات الشباب فرصة للوزراء والمسؤولين للاستفادة من آراء الشباب والاستماع إلى أفكارهم الجديرة بالاحترام والتقدير من خلال نموذج محاكاة الدولة المصرية والذى يعتمد على تقمص الشباب دور الوزراء وإبداء رأيهم فى بعض القضايا المطروحة وكيفية وضع الحلول للمشكلات.

وحول توصيات المؤتمرات الشبابية الماضية.. أكد جمعة على أن وزارة الأوقاف قطعت شوطا كبيرا فى دفع القيادات الشابة فى مفاصل الوزارة والمناصب القيادية وتم عقد دورات تدريبية وتثقيفية لهم ومنها الدورة التى ينظمها المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمعسكر أبو بكر الصديق والذى تم افتتاحه بعد توقف دام 6 سنوات، بالإضافة إلى العديد من الدورات التدريبية التى تنظمها الوزارة بمسجد النور بالعباسية.

كما تقرر عقد دورة تأهيلية وتثقيفية للواعظات الجدد حيث تبدأ يوم 8 أغسطس المقبل وتستمر لمدة أسبوع.

يذكر أن وزير الأوقاف يشارك بالمؤتمر الرابع للشباب بالإسكندرية، حيث يقوم بإلقاء كلمة خلال المؤتمر ومحاورة الشباب الحاضرين

أضف تعليق

إعلان آراك 2