تساؤلات متزايدة بشأن مصير المصالحة الفلسطينية

تساؤلات متزايدة بشأن مصير المصالحة الفلسطينيةتساؤلات متزايدة بشأن مصير المصالحة الفلسطينية

* عاجل13-11-2020 | 10:28

كتب: أحمد إبراهيم
قال عدد من كبار المسؤولين في حركة حماس أن مصير المصالحة مع حركة فتح عالق الان بلا حل، وأشار هذا المسؤول في تصريحات نقلتها بعض من منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المقربة من حركة حماس إلى أن التقدم في مسار المفاوضات مع حركة فتح عالق.
وأشارت هذه المنصات إلى أن السبب الرئيسي الأن هو أن حركة فتح ومنذ البداية لم تكن مستعدة لتقديم التنازلات المطلوبة من أجل التغلب على الاختلافات والوحدة مع حركة حماس في مقاومة الاحتلال.
اللافت أن بعض من كبار القيادات التابعة لحركة حماس اشارت إلى حتمية وقف أو بالمعنى الأصح تجميد المفاوضات المتعلقة بهذا الموضوع، خاصة مع عدم وجود أي تقدم يتعلق بهذه القضية بصورة أو بأخرى.
وتنبه وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء إلى دقة هذه القضية ، مشيرة إلى إنه وفي ظل الحديث عن قرب إتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، والذهاب إلى انتخابات جديدة، لا يزال موعد اجتماع الأمناء الثاني لم يحدد بعد.
وأشارت الوكالة الروسية إنه ورغم تفاؤل الكثير من القوى السياسية الفلسطينية، يحاول بعضهم التأكيد أن تأخر الاجتماع ليس في صالح المصالحة، وأن شبح الفشل يخيم مجددًا على هذه المباحثات ، الأمر الذي يزيد من دقة هذه القضية.
أضف تعليق