تناول إفطار ملك وغداء أمير وعشاء فقير

تناول إفطار ملك وغداء أمير وعشاء فقيرتناول إفطار ملك وغداء أمير وعشاء فقير

* عاجل26-7-2017 | 14:21

كتب: أحمد عاطف
أكد باحثون أمريكيون نتائج دراسة قاموا بها مؤخرا وتم نشرها بجريدة الجارديان البريطانية وكذلك مجلة التغذية ، حول أهمية وجبة الإفطار  وكذلك ضرورة تباعد الفترات بين الوجبات لما له من أثر إيجابي يدعم برامج إنقاص الوزن ، حتي مع عدم إتباع برنامج قاسي من التمارين الرياضية الشاقة لنفس الغرض .
وألقى تقرير الباحثين - الذين ينتمون لجامعة لوما ليندا للصحة العامة بولاية كاليفورنيا - الضوء علي مثل غربي معروف ، بأنه إذا أراد الإنسان أن يعيش طويلا دون معاناة صحية ، فعلية أن يتناول إفطار الملك وغداء الأمير بينما يكون عشاءة كالفقير،  في إشارة للتقليل من شأن الوجبة الأخيرة . حيث استطاع العلماء مؤخرا إثبات صحة المثل الشهير .
وقالت الدكتورة " هنا كاهيلوفا " المشرفة الرئيسة علي الدراسة والتي شملت 50 ألف شخص، إن الحرص علي تناول وجبة إفطار كبيرة ووجبة غداء معتدلة وتجنب العشاء يوميا يدفع الإنسان للشعور بالشبع معظم الوقت وبالتالي عدم الحاجة لتناول الحلويات والدهون بالإضافة لضرورة التوقف عن تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات ، كل ذلك من شأنة الوصول لجسم مثالي .
كذلك وجد الباحثون أن تمديد الفترة ما بين وجبة الغداء وهي آخر وجبة في اليوم بحسب الدراسة الجديدة ووجبة إفطار اليوم الجديد يرتبط أيضا بفرص أكبر لإنقاص الوزن .
أضف تعليق