المطاحن العامة : التموين تفشل فى تسعير الخبز والدقيق

المطاحن العامة : التموين تفشل فى تسعير الخبز والدقيقالمطاحن العامة : التموين تفشل فى تسعير الخبز والدقيق

* عاجل27-7-2017 | 18:26

كتب: جودة لطفى

أكد رؤساء مجالس إدارة عدد من المطاحن العامة والخاصة عدم قدرة وزارة التموين على تطبيق تحرير الدقيق مطلع أغسطس المقبل، وفقاً لما أعلنته الوزارة، نظراً لتأخرها فى الإعلان عن أسعار القمح والدقيق والنخالة وتكلفة إنتاج الخبز حتى مساء أمس الأربعاء.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ممدوح رمضان  إن الوزارة ملتزمة بتطبيق المنظومة الجديدة لتحرير أسعار الدقيق مطلع أغسطس، كما أعلن الوزير، وسيتم إعلان أسعار جميع المنتجات المرتبطة بالمنظومة وتكاليف الإنتاج فى جميع المراحل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن أسعار بيع القمح للمطاحن وتكلفة الطحن وأسعار بيع النخالة وعمولة المطاحن مقابل تسويق النخالة وأسعار الدقيق للمخابز وتكلفة الإنتاج بالسعر الحر على أن تدعم الوزارة المنتج النهائى فقط وهو رغيف الخبز.

وعقدت الوزارة خلال الأسابيع الماضية عدة اجتماعات مع المطاحن العامة والخاصة والمخابز للتوصل إلى اتفاق حول الأسعار والتكلفة وتم رفعها إلى وزارة المالية، حيث تم الاتفاق على زيادة تكلفة طحن القمح إلى 500 جنيه للطن وتكلفة إنتاج الخبز إلى 180 جنيهاً للجوال زنة 100 كيلوجرام.

أضف تعليق

إعلان آراك 2