الكشف على 700 مواطناً ضمن مبادرة «نور حياة» لمكافحة ضعف الإبصار فى دسوق

الكشف على 700 مواطناً ضمن مبادرة «نور حياة» لمكافحة ضعف الإبصار فى دسوق الكشف على 700 مواطناً ضمن مبادرة «نور حياة» لمكافحة ضعف الإبصار فى دسوق

محافظات12-12-2020 | 11:24

 دار المعارف- كمال  عبد الرحمن
وقع أطباء المبادرة الرئاسية " نور حياة"، لمكافحة مسببات ضعف الإبصار، والتي أطلقها صندوق "تحيا مصر"، ضمن المبادرات الرئاسية، التي يجري تنفيذها برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الكشف الطبي على نحو 700مريضاً من ابناء مركز دسوق التابع لمحافظة كفر الشيخ،  حيث جرى توقيع  الكشف الطبى على المواطنين من كبار السن وتلاميذ المدارس للحد من ضعف وفقدان الإبصار بالمجان.
وقالت المهندسة عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة دسوق، إنه جرى تذليل كافة العقبات امام فريق الحملة، التى تقوم بعمل الفحوصات الطبية وصرف العلاج وعمل النظارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية بالمجان ، حيث تتمركز  بنادى المعملين بدسوق بدعم صندوق تحيا مصر بالتعاون مع مستشفى القوات المسلحة وبالتنسيق مع جميعه رسالة فرع دسوق .
أضافت ماضي، أنه يجرى صرف العلاج  لهم مجانا وتحديد موعد عمليات بمستشفى القوات المسلحة مجانا  والتى يدعمها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة والجمعيات الأهلية، كما ان الشق الثاني من المبادرة الرئاسية " نور حياة " يتضمن إجراء الفحوصات والكشف الطبى وصرف العلاج وإجراء العمليات الجراحية بالمجان والنظارات.
وتعتبر المبادرة  رسالة أمل للمواطنين الذين يعانون من مشكلات مرضية في الإبصار، وتستهدف المبادرة علاج أمراض العيون، إضافة إلى تجفيف منابع المرض، حيث تستهدف المبادرة المسح الطبي للأفراد الأكثر احتياجاً من كبار السن وتلاميذ المدارس بالتشخيص والعلاج المبكر لمسببات ضعف وفقدان الإبصار وتوفير العلاج الدوائي أو الجراحي للمرضى بالمجان.
كما يجرى  الكشف باجهزة مجهزة بوسائل إجراء الكشف الطبي على العيون، حيث تتضمن كل وحدة جهاز اختبار مستوى النظر، جهاز المسح الطبي"موبايل فيجن"، جهاز كشف الشبكية وقاع العين"سلايت لامب"، وجهاز الكشف الالكتروني"ريفركتور"، وجهاز قياس العدسات "ديجتال لينز ميتر" لضمان توفير كشف طبي متكامل على العيون داخل الوحدة المتنقلة مجاناً للمواطنين.
جاء بحضور كلا من ، الرائد محمد جمال،  قائد القافلة ونقيب المعملين ،  محمد عباس ابوزور، من   صندوق تحيا مصر، و  محمد مطاوع واعضاء جمعية رسالة، وشعبان ابو حليمة، ومحمد فضل، وسامح الرميدى وفريق العمل المعاون له.
وفي وقت سابق، قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أطلق مبادرة "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف الإبصار في يناير 2019 وبدأ العمل الفعلى في فبراير 2019، وطوال الفترة الماضية تم الوصول إلى 19 محافظة من خلال المستشفيات المشتركة منها التابعة لإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة أو مستشفيات الشرطة.
[gallery type="slideshow" size="full" ids="574344,574345,574346,574347,574348,574349,574350"]
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2