وزارة العدل السودانية: نتمسك بمكتسبات الخروج من قائمة الإرهاب

وزارة العدل السودانية: نتمسك بمكتسبات الخروج من قائمة الإرهابوزارة العدل السودانية: نتمسك بمكتسبات الخروج من قائمة الإرهاب

*سلايد رئيسى14-12-2020 | 17:58

دار المعارف
رحبت وزارة العدل السودانية، اليوم الاثنين، بسريان رفع السودان من قائمة الإرهاب، وتعتبره بداية لعودة السودان لوضعه القانوني داخل الولايات المتحدة كدولة ذات سيادة. مشددة على الحصول على كافة مكتسباتها السيادية المترتبة على خروجها من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وقال وزير العدل السودانى، نصر الدين عبد الباري، إن القانون السيادي المحصن للسودان من أي قضايا إرهاب قيد النقاش، مؤكدًا أن مبلغ التعويضات "335 مليون دولار" محفوظ في حساب خاص في انتظار صدور التشريع من الكونجرس.
وذكر بيان صادر عن وزارة العدل السودانية، أن حكومة السودان جددت تأكيدها على عدم مسؤولية الخرطوم عن هذه الهجمات. وأنها "وافقت على الدخول في تسوية لمعالجة الواقع القانوني المعقد الذي خلفته تلك القضايا وانعكاساته على السودان حالياً وفي المستقبل".
إلى ذلك، أشار البيان إلى أنه بموجب هذه الاتفاقية وافق السودان على تسديد مبلغ 335 مليون دولار توضع في حساب ضمان مشترك إلى حين قيام الولايات المتحدة من جانبها باستيفاء التزاماتها الخاصة بإكمال إجراءات حصول السودان على حصانته السيادية بعد خروجه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2