مصر وليبيريا تبحاثان التعاون فى مجال التعليم

مصر وليبيريا تبحاثان التعاون فى مجال التعليممصر وليبيريا تبحاثان التعاون فى مجال التعليم

مصر17-12-2020 | 22:00

دار المعارف
بحث السفير أحمد السيد هلال سفير مصر في ليبيريا، اليوم الخميس، مع الدكتور أنسوا د. سونيى، وزير التعليم الليبيري، جهود تعزيز التعاون المصري الليبيري في مجال التعليم.
وأكد السفير المصري، خلال اللقاء، على متانة وقوة علاقات الصداقة بين مصر وليبيريا في كافة المجالات، وحرص مصر على دفع العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة. واستعرض جهود مصر في دعم التنمية وبناء القدرات في دولة ليبيريا، منوهاً في هذا الصدد بالمنح الدراسية الجامعية التي تقدمها مصر سنوياً من قبل وزارة التعليم العالي والأزهر الشريف للجانب الليبيري للدراسة في مختلف التخصصات في الجامعات المصرية، وكذا المنح المقدمة من عدد من الجامعات المصرية الحكومية إلى الدول الأفريقية في مرحلتي الدراسة الجامعية وما بعد الجامعية، وذلك في إطار حرص مصر على تعزيز أواصر التعاون في المجال التعليمي.
من جانبه، أعرب وزير التعليم الليبيري عن تقديره للدعم الذي تقدمه مصر إلى ليبيريا في كافة المجالات، وخاصة في مجال التعليم، وهو ما يعكس خصوصية العلاقات بين البلديّن، ودور مصر الرائد في دفع جهود التنمية والبناء في القارة الإفريقية، مشيراً إلى حرص الحكومة الليبيرية على الاستفادة من تلك المنح الدراسية المقدمة من مصر بما يساعد على دعم علاقات التعاون العلمي والثقافي بين الدولتيّن وتدعيم التعاون بين الدوائر العلمية والبحثية في البلديّن.
أضف تعليق