بعد نجاح استخدامها.. إجراء عمليات جراحية آمنة لمرضى الضغط والسيولة

بعد نجاح استخدامها.. إجراء عمليات جراحية آمنة لمرضى الضغط والسيولةبعد نجاح استخدامها.. إجراء عمليات جراحية آمنة لمرضى الضغط والسيولة

* عاجل23-12-2020 | 20:35

دار المعارف

قال الدكتور مسعد سليمان، أستاذ مدير مركز جراحات القلب والصدر والأوعية الدموية،أنه تم إجراء عمليات جراحية آمنة لمرضى الضغط والسيولة.

وأضاف

تم تجربة مادة طبية فعالة لأول مصر، تحقق معدل آمان مرتفع أثناء إجراء العمليات الجراحية الخطيرة.

وأكد سليمان، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة دار المعارف" أن المادة تتميز بفاعليتها المرتفعة، حتى مع المرضى الذين يعانون من مشكلة فى سيولة الدم عالية نتيجة عيب خلقى فى العوامل الوراثية. أو المرضى الذين يتناولون أدوية سيولة مثل المريض الذى يضع دعامات فى القلب، ويتناول مواد للسيولة.

وداعًا لنزيف المخ.. نجاح استخدام مادة «جيل» فى طوارئ المنصورة

فيديو.. لأول مرة في مصر.. مادة جديدة تستخدم في الجراحات الخطرة تعمل على وقف النزيف

وأضاف رئيس قسم الأوعية الدموية بمستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة، أنه قبل استخدام المادة فى مصر، كان من الطبيعى أن نقول لمريض القلب الذى يضع دعامات: "وقف علاج السيولة قبل إجراء عملية جراحية"، لأنه فى حال حدوث نزيف أثناء العملية فيجب أن نوقف علاج السيولة"، جاءت المادة الطبية لتضع نهاية للأخطار الكبيرة وحلت هذه المعضلة الطبية، هذه المادة قادرة على وقف النزيف دون أن يقف المريض علاج السيولة الذى يتبعه، فهى توقف النزيف جزئيا فى موضع محدد، دون الحاجة لوقف سيولة الدم كليا ما ينتج عنه أخطار أكبر، تعيق إجراء العمليات.

وتابع مدير مركز جراحات القلب والصدر والأوعية الدموية، أن المادة الفعالة تعمل فى حالة وجود نقص فى العوامل الطبيعية الأساسية فى الدورة الدموية، التى تعمل على إيقاف النزيف، وتعمل على تعويض النقص عناصر الدم الأساسية، وبالتالى فهى تؤدى أدوار أخرى مطلوبة منها، مشيرُا إلى أن المادة استخدمت فى جامعة المنصورة بقسم جراحة الأوعية الدموية وهى فعالة جدًا فى التوصيلات ذات الضغط العالى، بمعنى إذ كان المريض يعانى من الضغط العالى هى تصلح له أيضًا دون خوف.

https://youtu.be/J7GLVbtAh_Q
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2