25 % زيادة سعر "خروف العيد"

25 % زيادة سعر "خروف العيد"25 % زيادة سعر "خروف العيد"

* عاجل12-8-2017 | 13:06

شهدت أسعار «خرفان الأضاحي»، ارتفاعا ملحوظا هذا العام، بنسبة ٢٥٪ عن العام الماضي، متأثرة بتعويم الجنيه، وارتفاع معدل التضخم، كما ارتفعت أجور الذبح، فى سوق الخرفان والجاموس والعجول استعدادًا لموسم الذبح فى عيد الأضحى المبارك ٢٠١٧.

وقال محمد شرف، رئيس شعبة القصابين: إن أسعار الخرفان تختلف من مكان إلى آخر، إلا أنها جميعها تدور بين ١٥٠٠ و٤ آلاف جنيه، حسب «الميزان»، ويسجل الكيلو القائم، نحو ٦٠ جنيها للكيلو، فيما ارتفعت مصروفات الذبح، إلى ٣٠٠ جنيه، مؤكدا اتجاه التجار، إلى تخفيض هامش الربح، لرفع المبيعات وكسر الركود، رغم ارتفاع أسعار التكلفة وغلاء الأعلاف.

وأكد شرف، أن الشركات القابضة للمواد الغذائية، تستعد لطرح خرفان مذبوحة «بلدى ومستوردة» فى منافذها، مسجلة ١٠٥ جنيهات، للبلدى، و٦٠ جنيها للمستورد، بالإضافة إلى ما تطرحه القوات المسلحة بمنافذها، وارتفعت الأسعار هذا العام من ٢٢ جنيها للكيلو الحي، إلى ٣٢ لكيلو الخروف النيوزلاندى، وهو ما يخفف الضغط على الخروف البلدى.

وعلى صعيد متصل، وفى محاولة لضبط الأسعار، وتوفير الكميات المطلوبة، وجه اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، بتوفير السلع الغذائية الأساسية فى منافذها للمواطنين، بأسعار مخفضة.

كما وجه بضرورة تشديد الرقابة وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية، بهدف الحفاظ على صحة المواطنين وتوفير السلع الجيدة لهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتأكيد على استقرار الأسعار، على أن تباع المنتجات بأسعار تقل عن السوق بنحو ٢٠٪.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2