تفاصيل لقاء السيسى والرئيس التنزانى ماجوفولي والمؤتمر الصحفى المشترك

تفاصيل لقاء السيسى والرئيس التنزانى ماجوفولي والمؤتمر الصحفى المشتركتفاصيل لقاء السيسى والرئيس التنزانى ماجوفولي والمؤتمر الصحفى المشترك

* عاجل14-8-2017 | 20:22

كتب: محمد وديع

أكد الرئيس السيسي مصر وتنزانيا يجمعهما علاقات تاريخية ومتميزة، ويجمعهما أيضا التطلع لتطوير التعاون الثنائي مع تنزانيا في مختلف المجالات والعمل على زيادة حجم التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.

جاء هذا على هامش ، جلسة المباحثات الموسعة التى جمعت السيسى ونظيره التنزاني جون ماجوفولي، وضمت وفدي البلدين، والتى بحثت سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين في القطاعات المختلفة، فضلًا عن التشاور بشأن بعض القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، وذلك في ظل التحديات المشتركة القائمة ولا سيما خطر الإرهاب الذي يشكل تهديدا للقارة الأفريقية وأهمية تعزيز التعاون بين البلدين ونقل الخبرات في مجال مكافحة الفساد.

كما عقد مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي ونظيره التنزاني بمقر الرئاسة التنزانية بدار السلام حيث أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بالتواجد في تنزانيا.

وتوجه السيسي بالشكر والتقدير إلى الرئيس التنزاني جون ماجوفولي، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا بالعلاقات التاريخية والوثيقة والممتدة بين الشعبين، مضيفا أن هناك عددا من القواسم المشتركة التي تربط بين مصر وتنزانيا والشعبين الشقيقين.

وقال الرئيس السيسى إن مصر وتنزانيا لا تتشاركان فحسب في شريان حياة واحد وهو نهر النيل ولكن مستقبل مشترك، مؤكدا على ما يجمع البلدين من علاقات تاريخية ومتميزة معربا عن تطلع مصر لتطوير التعاون الثنائي مع تنزانيا في مختلف المجالات والعمل على زيادة حجم التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري، مشيرا إلى حرص عدد من الشركات المصرية على التواجد بالسوق التنزانية وعملها في عدد من القطاعات الواعدة هناك، مؤكدًا الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين مصر وتنزانيا.

وأكد السيسى على ضرورة العمل على تطوير هذه العلاقات في كافة المجالات لاسيما في المجالات التنموية مثل قطاعات الطاقة وإدارة الموارد المائية وتطبيق سبل الرى الحديث وتطوير قطاع الزراعة والثروة الحيوانية وبناء القدرات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2