ماهرشالا على.. خامس ممثل ذو بشرة سوداء.. وأول أمريكى مسلم يحصل على الـ "أوسكار" ويخرج لسانه لـ "ترامب"

ماهرشالا على.. خامس ممثل ذو بشرة سوداء.. وأول أمريكى مسلم يحصل على الـ "أوسكار" ويخرج لسانه لـ "ترامب" ماهرشالا على.. خامس ممثل ذو بشرة سوداء.. وأول أمريكى مسلم يحصل على الـ "أوسكار" ويخرج لسانه لـ "ترامب" 

فن وثقافة28-2-2017 | 22:42

كتبت: إيمان عبادة
 ماهرشالا علي المسلم الأسود  الحاصل على أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم ضؤ القمر "Moon Light قال في كلمته بحفل جوائز الأوسكار الذى أقيم على مسرح : "دولبي" بمدينة لوس أنجلوس الأميركية الأحد أول من أمس  26 /2 : "أود أن أشكر الرئيس ترمب، هل تذكرون حفل الأوسكار العنصري الذي أقيم العام الماضي؟ " يقصد بذلك قرار ترمب بحظر دخول رعايا سبع دول ذات أغلبية مسلمة، وقد وجه ماهرشالا الشكر للرئيس دونالد ترمب، بشكل ساخر.
 فى حين قرر عدد من ممثلي أفضل فيلم أجنبي في حفل الأوسكار 2017 مقاطعة الحفل احتجاجًا على ما سموه عنصرية قرار ترمب. وقد وجه ماهرشالا علي الشكر للرئيس دونالد ترمب، بشكل ساخر من قراره بحظر دخول مواطني سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة، فى حين قرر المخرج الإيراني أصغر فرهادي عدم الحضور لتسلم جائزته لاحتجاجه على هذا الحظر.
الممثل الثانى
ونعود لـ "ماهرشالا علي"  خامس ممثل ذو بشرة سوداء يحصل على  أول جائزة أوسكار في حياته عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره في فيلم ضؤ القمر "Moon Light" ، والفيلم من إخراج باري جنينكز، ويحكى قصة صبي أميركي أسود كافح ليجد موقعا له في حي حساس، وأصبح بذلك ماهرشالا أول ممثل مسلم يحصل على الجائزة في تاريخ الأوسكار، وخامس ممثل ذو بشرة سوداء يحصل على جائزة أفضل ممثل مساعد.
ببلوجرافيا
ولد ماهرشالا فى 16 فبراير من عام 1974 بأوكلاند في ولاية كاليفورنيا، ودرس في كلية سان ماري بكالفورنيا، وتخرج فيها عام 1996 حيث حصل على دبلوم في الاتصال الجماهيري، ثم ما لبث أن اتجه للتمثيل، وانضم لبرنامج التمثيل في جامعة نيويورك حيث حصل على الماستر عام 2000.
ونشأ مسيحيا ثم اعتنق الإسلام في وقت لاحق، وغير اسمه من غليمور إلى علي. شارك في أعمال تلفزيونية عديدة منذ عام 2001، واشتهر بأدوار سينمائية في أفلام شهيرة ، لكن شهرته هو الحقيقية بدأت مع فيلم "ضوء القمر" .
البداية والإنجاز
بدأ ماهرشالا حياته الفنية مبكرا مباشرة بعد تخرجه، حيث شارك عام 2001 في سلسلة أعمال تلفزيونية بينها "كروسين جوردان"، ثم "هانتد" عام 2002، كما شارك في إحدى حلقات السلسلة البوليسية الشهيرة "سي أس أي".
واستمر ظهور ماهرشالا في عدد من الإنتاجات التلفزيونية كل عام دون انقطاع، وواصل تألقه ما بين 2004 و2007 في سلسلة "الـ4400"، ثم في السلسلة الشهيرة "هاوس أوف كاردز" ما بين 2013 و2016، وكذلك "لوك كيج" عام 2016.
 شارك أيضا ماهرشالا في عدد من الأفلام بينها "صناعة الثورة" عام 2003، ثم قضية بنيامين باتن عام 2008، و"كروسين أوفر" عام 2009، و"مفترسون" عام 2010 ، و "غو فور سيسترز"، و"سوبريماسي" عام 2014، و"فري ستيت أوف جونز".
وعام 2016 شارك في فيلمين متميزين "هايدن فيغورز" و "ضوء القمر" الذى منحه الأوسكار عن جدارة.
    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2