الخارجية الإسرائيلية: عودة السفير الإسرائيلى إلى القاهرة.. قريبا

الخارجية الإسرائيلية: عودة السفير الإسرائيلى إلى القاهرة.. قريباالخارجية الإسرائيلية: عودة السفير الإسرائيلى إلى القاهرة.. قريبا

* عاجل15-8-2017 | 19:36

وكالات

أعلنت مصادر إعلام إسرائيلية اليوم عن قرب عودة السفير دافيد جوفرين والبعثة الدبلوماسية الإسرائيلية إلى القاهرة، بعد غياب تسعة أشهر بررته إسرائيل حينها بالقلق على سلامة طاقمها الدبلوماسي.

ورفض الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحسون تأكيد الخبر للصحافة، لكنه أشار في ذات الوقت إلى أنه يتوقع عودة البعثة الإسرائيلية إلى القاهرة قريبا.

وأعلن موقع "إسرائيل نت" أن قرار إعادة السفير الإسرائيلي جاء غداة اتفاق ثنائي بين تل أبيب والقاهرة بعد زيارة وفد إسرائيلي إلى مصر قبل بضعة أيام، تم خلالها تحديد الشروط الأمنية اللازمة لإعادة البعثة الإسرائيلية إلى القاهرة.

إسرائيل كان سحبت العام الماضي طاقمها الدبلوماسي العامل في القاهرة لأسباب قالت إنها أمنية، وأبقت فقط على الموظفين المحليين بينما استمرت البعثة الإسرائيلية في مزاولة الحد الأدنى من نشاطاتها الدبلوماسية من إسرائيل.

وكانت السفارة الإسرائيلية قد بقيت مقفلة طيلة أربع سنوات بعد الهجوم الذي شنه على مرافقها غاضبون في أعقاب ثورة يناير عام 2011 ولم تفتح أبوابها إلا بعد أربع سنوات من ذلك التاريخ.

وجدير بالذكر أن سفارة تل أبيب في عمان لا تزال مقفلة منذ الثالث والعشرين من يوليو الماضي بعد أن أن قتل حارس أمن إسرائيلي أردنيين اثنين بينهما فتى لم يتعدى السادسة عشر من العمر أثناء هجومهما على السفارة. وقد أثارت الحادثة موجة احتجاجات كبيرة في أوساط الأردنيين بسبب سماح الأردن للقاتل بمغادرة البلاد والعودة إلى إسرائيل والاستقبال الذي حظي به من قبل رئيس

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2