محافظ الفيوم يزور مركز فنون المحافظة

محافظ الفيوم يزور مركز فنون المحافظةمحافظ الفيوم يزور مركز فنون المحافظة

غير مصنف5-1-2021 | 16:09

دار المعارف - فوزي مرسي

في ظل الجهود الملحوظة التي یبذلها الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفیوم ، في تنمیة المحافظة لتصبح إحدى المساهمین الرئیسیین في تطویر السیاحة الإبداعیة في مصر، قام المحافظ وعائلته بزیارة مركز الفیوم للفنون الذي أسسه الفنان التشكيلي محمد عبلة في عام 2006 لیضم أول متحف للكاریكاتیر في الشرق الأوسط.

وتضمنت الزیارة لقاء غیر رسمي مع مؤسس المركز لمناقشة سبل تعزیز الصناعة الفنیة والسیاحة الإبداعیة في الفیوم.

وأشاد محافظ الفیوم بالجهود المصریة التنمویة في سبل تعزیز الاقتصاد والسیاحة المحلیة حیث قال: "من الضروري أن تتحد الجهود المصریة الجلیة لتحقیق رؤیة مصر التنمویة وبذلك تسعى محافظة الفیوم في دعم هذه الجهود من خلال تطویرالسیاحة الإبداعیة والصناعة المحلیة بشتى الطرق لتصبح الفیوم من أبرز المناطق السیاحیة في العالم في مجال الإبداع والفن."

وأكد المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري في حواره مع الفنان التشكيلي محمد عبلة أن لدى الفیوم الإمكانیات والموارد البشریة والطبیعیة لتحقیق هذه الرؤیة وحث على اهمیة تنمیة السیاحة المصریة من خلال الإنتاج الثقافي والفني ومجالات الإبداع المختلفة في مصر.

وأضاف الفنان محمد عبلة: "إن مصر لدیها الكثیر من المواهب الشابة والفنانین القادرین على المساهمة في تطویر الاقتصاد المحلي وأحیاء مكانة مصر العالمیة في مجال الفن والإبداع والصناعة، وبناءً على ذلك، تم إنشاء أكادیمیة الفنون في مركزالفیوم للفنون بهدف دعم المواهب الفنیة وتوسیع أفق الشباب وتطویر مجال الإبداع في البلاد من خلال توفیر مساحة للفنانین وعشاق الفن لعرض ومشاركة وتطویر أعمالهم الفنیة مع فنانین آخرین من مختلف البلدان والخلفیات".

وتضمنت الزیارة مناقشة مواضیع مختلفة من بینها معرض التصویر الفوتوغرافي القادم الذي سینظمه مركز الفیوم للفنون خلال مهرجان قریة تونس في مارس المقبل. وأعرب محافظ الفیوم عن اهتمامه الشدید بالمبادرة واقترح إقامة معرض مماثل في القاهرة بعدما أعلن مدیر مركز الفیوم للفنون، إبراهیم عبلة، عن عدد الطلبات الذي استقبلها المركز لهذا المعرض حیث استلم المركز 800 صورة فوتوغرافیة من أكثر من 125 فنانًا من جمیع أنحاء العالم. وأضاف إبراهیم عبلة بأن المركز.

ویعمل حالیًا على توسیع البرامج والأنشطة الفنیة والتعلیمیة للوصول إلى مجموعة أكبر من الفنانین وإنشاء برنامج إفتراضي عبر الانترنت في الفیوم لیكون من أول المراكز الفنیة في المنطقة یأسس منصة رقمیة ومكتبة افتراضیة یجمع فیها فناني مصر والعالم. وزار المحافظ وعائلته استودیوهات وورش المركز بما في ذلك ورشة الأطفال التي توفر مساحة إبداعیة للأطفال لاكتشاف الفن من زاویة فنیة مختلفة.

جدير بالذكر مركز الفیوم للفنون تأسس في عام 2006 على ید الفنان التشكيلي محمد عبلة، یضم المركز أول متحف كاریكاتیر في الشرق الأوسط وینظم ورش عمل وبرامج تعلیمیة وثقافیة لتطویر الفنانین المصریین من خلال توفیر منصات ومعارض تجمع بین الفن المحلي والإقلیمي والعالمي.

یقع مركز الفیوم للفنون على ضفاف بحیرة قارون ویستقبل زوار ومقیمین من جمیع أنحاء العالم فى الإقامة الداخلیة المتوفرة في المركز واستودیوهات ورش العمل والبرامج الأكادیمیة التي یوفرها لجمیع الفنانین.

    أضف تعليق