في «نزهة كروية».. الأهلي يتخطى سونيديب برباعية

في «نزهة كروية».. الأهلي يتخطى سونيديب برباعيةفي «نزهة كروية».. الأهلي يتخطى سونيديب برباعية

غير مصنف5-1-2021 | 21:24

دار المعارف - مصطفى يحيى

تمكن فريق النادي الأهلي من اكتساح نظيره سونيديب بطل النيجر بالفوز عليه بنتيجة 4-0 في إياب دور 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الأهلي وي السلام.

أحرز أهداف الأهلي واللقاء كلا من طاهر محمد طاهر الهدف الأول في الدقيقة 13 من عمر اللقاء، ثم وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 37، واختتمها المغربي بدر بانون في الظقيقة 67 من ركلة جزاء، ومحمود كهربا في الدقيقة 91.

وكان فريق الأهلي قد نجح في الفوز بلقاء الذهاب لنفس الدور بالبطولة في النيجر بنتيجة 1-0، ليتأهل بذلك رسميا لدور 16.

وسجل طاهر محمد هدف تقدم فريقه في الدقيقة 13، من عرضية سحرية من وليد سليمان ضرب بها دفاع سونيديب.

وشهدت الدقيقة 17 طرد كارلوس دجرام حارس مرمى سونيديب بسبب عرقلة أحمد ريان بعد انفراده بالمرمى ومراوغة الحارس، وشارك بدلا منه الحارس البديل المصطفى موسى.

وسجل وليد سليمان هدف فريقه الثاني في الدقيقة 37، من تمريرة سحرية من علي معلول من الجبهة اليسرى.

وسجل بدر بانون هدف فريقه الثالث في الدقيقة 67، بعد احتسابحكم اللقاء ركلة جزاء لمهاجم الأهلي أحمد ياسر ريان.

وسجل كهربا هدف فريقه الرابع في الدقيقة 91 من تمريرة سحرية من المالي أليو ديانج.

اللقاء كان أشبه بنزهة كروية لفريق الأهلي، الذي لم يبذل لاعبوه مجهود يذكر في طريقهم للفوز على بطل النيجر، لدرجة فرض الأحمر سيطرته دون أي مقاومة من لاعبي سونيديب.

واستمرت سيطرة الأهلي على مرمى سونيديب في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، مستفيدا من الفروق الفنية بين الفريقين ولعب بطل النيجر بـ10 لاعبين من الدقيقة 18 بعد طرد حارس مرماه.

وتناوب لاعبو الأهلي على إهدار الفرص المحققة لتسجيل الأهداف، في الوقت الذي كاد أن يخرج اللقاء بنتيجة تاريخية لولا رعونة لاعبي الأحمر.

وكان بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، قد بدأ تشكيلا مكونا من: علي لطفي، أحمد رمضان بيكهام وبدر بانون وياسر إبراهيم وعلي معلول، أليو ديانج وحمدي فتحي ووليد سليمان وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف، وأحمد ياسر ريان.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من: مصطفى شوبير وأيمن أشرف وسعد سمير وأكرم توفيق وصلاح محسن ومحمود كهربا ومحمد مجدي أفشة.

موسيماني دفع بكل من محمود كهربا وأكرم توفيق وأيمن أشرف على حساب محمد شريف وحمدي فتحي وعلي معلول مع انطلاقة الشوط الثاني، كما دفع بمحمد مجدي قفشة بدلا من طاهر محمد وسعد سمير بدلا من بدر بانون في منتصف الشوط الثاني.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2