أحداث يشهدها العالم اليوم

أحداث يشهدها العالم اليومأحداث يشهدها العالم اليوم

* عاجل1-3-2017 | 09:08

وكالات

يشهد العالم عددا من الأحداث والفعاليات، اليوم الأربعاء، حيث يبدأ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني زيارة عمل إلى العاصمة البريطانية لندن، يلتقي خلالها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ورؤساء وأعضاء عدد من اللجان في البرلمان البريطاني.

كما تطلق كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبا عسكريا مشتركا سنويا وسط تصاعد حدة التوترات في أعقاب تجربة صاروخية لكوريا الشمالية ومقتل الأخ غير الشقيق لزعيمها.

وعلى جانب آخر يلتقي وزير الخارجية الصيني وانغ يي، مع نائب وزير خارجية كوريا الشمالية ري كيل سونغ، الذي سيبدأ زيارة لبكين، بناء على دعوة من الجانب الصيني، سيتبادل الجانبان خلالها وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما يبدأ وزير الشؤون الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرس زيارة رسمية إلى تونس، تلبية لدعوة من نظيره خميس الجهيناوي لاستعراض تطور علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل الارتقاء بها في جميع المجالات، فضلا عن متابعة نتائج زيارة رؤساء حكومات دول اتحاد (البنلوكس) الاقتصادي (الذي يضم بلجيكا وهولندا ولوكسمبورج) إلى تونس يومي 3 و4 ديسمبر 2016.

ويبدأ وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي جون مارك إيرولت زيارة لاستراليا لمدة ثلاثة أيام لبحث تعزيز العلاقات والتوقيع على إعلان مشترك لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وفي الشأن المحلي، تنظم الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء بالتعاون مع مجلس بحوث الفضاء والاستشعار من البعد أحد المجالس النوعية المتخصصة بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ورشة عمل لمناقشة استراتيجية تكنولوجيا الفضاء والاستشعار من البعد وبرمجيات الفضاء وذلك بمقر الهيئة.

كما تعقد محافظة القاهرة اجتماعا لمجلسها التنفيذي، برئاسة المحافظ المهندس عاطف عبد الحميد، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة ، لمناقشة ما تم تنفيذه من أعمال خلال الشهر الجاري في مختلف القضايا، ومنها تقييم مستوى النظافة بالأحياء وإزالة المخالفات خاصة الكافيهات المخالفة وأعمال التطوير الجارية بالعديد من المشروعات مثل مشروع القاهرة الخديوية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2