الغرف التجارية تشيد بتوجيهات الرئيس السيسى حول انشاء مدينة متكاملة لصناعة الذهب

الغرف التجارية تشيد بتوجيهات الرئيس السيسى حول انشاء مدينة متكاملة لصناعة الذهبالغرف التجارية تشيد بتوجيهات الرئيس السيسى حول انشاء مدينة متكاملة لصناعة الذهب

غير مصنف22-1-2021 | 15:28

دار المعارف – السيد عبدالرازق

أشاد المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير الموارد المالية لانشاء مدينة متكاملة لصناعة وجارة الذهب في مصر وفق أحدث التقنيات في هذا المجال لتعكس تاريخ مصر الحضاري العريق في هذه الاصناعة الحرفية والدقيقة مما يضع مصر علي خريطة المنافسة العالمية في صناعة الذهب.

وقال "العربي" أن هذا التوجه في صالح الصناعة والتجارة في هذات القطاع وتطمئن المستثمرين خاصة وان توجيهات الرئيس تضمنت توفير مستلزمات الصناعة والانتاج والمعارض الراقية وتدريب العمالة ومراعات النواحي اللوجستية من حيث الموقع للاستفادة من شبكات الطرق والمحاور الجديدة.

ولفت "العربى"  إلى أن صناعة الذهب في مصر لها تاريخ عريق ولا يزال المنتج المصري له بريقه ومبادرة الرئيس بانشاء مدينه للذهب تزيد من التنافس عالميا خلال المرحلة المقبلة وهذا في صالح المنتج المحلي.

ومن جانبة قال المهندس  هاني جيد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة ان توجيهات الرئيس في هذا الشأن داعمة للسوق المحلي وزيادة جودة الذهب وتنوع التصميمات لتلبية مزيد من الازواق وتوفير  فرص مزيد من فرص العمل للشباب ومواكبة ما يدور بالسوق العالمي.

وأضاف الي انه في حالة انشاء هذه المدينة ستكون اضافة ودفعة قوية لفتح اسواق تصديرية وزيادة الصادرات المصرية من الذهب الي الاسواق العالمية المختلفة.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2