إسرائيل: الأزمة الداخلية فى البلاد هى أحد التهديدات الرئيسية للصمود

إسرائيل: الأزمة الداخلية فى البلاد هى أحد التهديدات الرئيسية للصمودإسرائيل: الأزمة الداخلية فى البلاد هى أحد التهديدات الرئيسية للصمود

غير مصنف27-1-2021 | 14:45

style="text-align: justify;">دار المعارف :سمر شافعي

style="text-align: justify;">ذكر موقع صحيفة معاريف الإسرائيلى في تقريره مؤخرا أن إسرائيل أصبحت في خطر داهم، حيث صنف معهد دراسات الأمن القومي الأزمة الداخلية في إسرائيل على أنها أحد التهديدات الرئيسية الثلاثة لمرونة الدولة. جاء التقرير في تقييمه الاستراتيجي السنوى تحت عنوان "هذه الأزمة المعقدة يمكن أن تقوض أسس الأمن القومي"،على اساس ان الأزمة الداخلية في إسرائيل واحدة من التهديدات الرئيسية الثلاثة لمرونة دولة إسرائيل.

style="text-align: justify;"> صنف معهد دراسات الأمن القومي الأزمة الداخلية في إسرائيل على أنها أحد التهديدات الرئيسية الثلاثة لمرونة الدولة. "هذه الأزمة المعقدة يمكن أن تقوض أسس الأمن القومي"

style="text-align: justify;">و جاء في تقرير المعهد الوطني، الذي يرأسه رئيس المخابرات السابق الميجور جنرال عاموس يادلين والذي قدم اليوم (الأربعاء) إلى الرئيس رؤوفين (روبي) ريفلين ، أن "إسرائيل في أزمة متعددة الأبعاد استمرت لمدة عام تقريبًا وهي متورطة في الأزمة السياسية المستمرة. هذه الأزمة المعقدة "قد تقوض أسس الأمن القومي بأوسع معانيه ، لأنها تؤدي إلى إضعاف آليات ومؤسسات الدولة وتتجلى في صعوبات في الأداء ، وشلل في عمليات صنع القرار ، وهبوط. في ثقة الجمهور في المؤسسات وانعدام التضامن والهدف المشترك بين مجموعات المجتمع الإسرائيلي ".

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2