رجال الرعد الساقط من السماء يشاركون نظرائهم الروس فى «حماة الصداقة 2017»

رجال الرعد الساقط من السماء يشاركون نظرائهم الروس فى «حماة الصداقة 2017»رجال الرعد الساقط من السماء يشاركون نظرائهم الروس فى «حماة الصداقة 2017»

* عاجل5-9-2017 | 18:54

وكالات
 تستعد مصر لإجراء مناورات عسكرية ضخمة مع روسيا تحت مسمى "حماة الصداقة – 2017" ، وذلك خلال شهر سبتمبر الجاري.
ونشر موقع (RT) اليوم الثلاثاء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية، أن حماة الصداقة – 2017 ستجري في إقليم كراسنودار الروسي في منطقة جبلية ذات مناخ شبه استوائي جاف، وهو المناخ الذي يشبه الطقس في شمال سيناء.
ويتعين على المظليين الروس والمصريين القيام بتدريبات قتالية قاسية تتمثل في الاستيلاء على ممر الجبال في كوبان، والهدف من هذه المناورات هو وضع نهج مشترك في مهام الهبوط.
يذكر أن مصر وروسيا أجرتا مناورات "حماة الصداقة-2016" العسكرية المشتركة الأخيرة بين المظليين الروس والمصريين في الأراضي المصرية، في شهر أكتوبر من الماضي2016.
وجدير بالذكر أن تاريخ تأسيس وحدات المظلات المصرية أو كما يطلقون عليهم "الرعد الساقط من السماء" يعود إلى عام 1951 حين أرسلت مصر أربع ضباط مصريين للحصول على فرقة القفز وفرقة قادة القفز وفرقة التطبيق في بريطانيا خلال عام 1951، ليعودوا إلى مصر بنهاية نفس العام حاصلين على الفرق ويستطيعوا تنفيذ أول قفزة في سماء مصر في 10 يونيو 1952 وهو اليوم الذي اتخذته وحدات المظلات عيداً لها
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2