مساعد وزير التخطيط: «حياة كريمة» تخدم 4.5 مليون مواطن فى 375 قرية

مساعد وزير التخطيط: «حياة كريمة» تخدم 4.5 مليون مواطن فى 375 قريةمساعد وزير التخطيط: «حياة كريمة» تخدم 4.5 مليون مواطن فى 375 قرية

غير مصنف8-2-2021 | 21:34

دار المعارف – رمضان أبو إسماعيل
أكد د. جميل حلمي، مساعد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، أنه جاري تنفيذ المرحلة الأولي من مبادرة «حياة كريمة» ، التي بدأت الحكومة في تنفيذها العام المالي 2018/2019، وتستمر حتي العام 2021/2022.
وقال د. حلمي إنه تم الاعتماد علي مؤشرات معدلات الفقر الناتجة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، وذلك للوقوف علي القري الأكثر فقرا في مختلف المحافظات المصرية، مع الحرص علي تضمين مفهوم الفقر متعدد الأبعاد معايير الاختيار، وذلك باعتباره المفهوم، الذي تعتمد عليه الدولة لقياس الفقر في المرحلة الحالية.
وأضاف أنه تم اختيار أفقر 143 قرية في العام الأول 2018/2019، فضلًا عن اختيار أفقر 232 قرية في العام الثاني 2019/2020، وجاري العمل الآن علي تنفيذ المشروع في 375 قرية، لافتا إلي أنه يستفيد من أنشطة هذه المرحلة نحو 4.5 مليون مواطن، ممن يعيشون في هذه القري المختارة لتنفيذ مشروعات «حياة كريمة» بها.
وأوضح مساعد وزير التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة أن التكلفة الكلية للتدخلات، التي تم رصدها لتلك المبادرة تبلغ حوالي 20 مليار جنيه، وأن الدولة بدأت في التنمية في تلك القري ومستمرة فيها، مشيرا إلي أن جهود التطوير والتنمية مستمرة لضمان استفادة المواطنين من تلك المشروعات بعد الانتهاء من تنفيذها.
ولفت إلي إطلاق وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية للمنظومة الإلكترونية للمرة الأولي لمتابعة الجهود، التي تتم في تلك القري، موضحًا أنه تم رصد 3700 تدخل للمشروعات والتدخلات لوزارات وأجهزة الدولة كافة، مؤكدا أنه هناك مشروعات تم الانتهاء من تنفيذها، وبدأ المواطنون تحقيق الاستفادة منها في المجالات الخاصة بالمبادرة كافة.
وألمح د. جميل حلمي إلي أن كل مؤسسات الدولة شريكة في تنفيذ المبادرة سواء في مرحلة  حصر الاحتياجات بوضع الأولويات الخاصة بالتدخلات الأكثر تأثيرًا في جودة حياة المواطنين، وتحسين مستوي معيشتهم بالاعتماد علي المسوح، التي يقوم بها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والرصد الميداني لمؤسسة «حياة كريمة» والمتابعة والمسوح الميدانية، التي تقوم بها وزارة التنمية المحلية والمحافظات، في محاولة لربط المؤشرات الإحصائية والتخطيط التشاركي من لجان تنمية القري والتعرف علي آراء المواطنين ومقترحاتهم والأولويات الخاصة بهم.
    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2