قنصل عام الصين: مر ٦٥ عام على إقامة علاقة دبلوماسية صينية مع مصر

قنصل عام الصين: مر ٦٥ عام على إقامة علاقة دبلوماسية صينية مع مصرقنصل عام الصين: مر ٦٥ عام على إقامة علاقة دبلوماسية صينية مع مصر

غير مصنف4-3-2021 | 16:16

دار المعارف - سماح عطية

أكدت "جاو لينيج"، قنصل عام الصين بالإسكندرية على أن العلاقات المصرية الصينية تمتد لأكثر من ألفي عام حيث ربط طريق الحرير القديم بين حضارتين قديمتين ورائعتين وشيد جسرًا من الصداقة والتواصل. وفي السنوات الأخيرة، نفذ البلدين أشكالًا مختلفة من التبادلات الثقافية في مجموعة واسعة من المجالات، مما عزز التفاهم المتبادل.

وأشارت "جاو" الي أنه سيتم الاحتفال بالذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر، والعيد المائة للحزب الشيوعي الصيني.

جاء ذلك خلال احتفال القنصلية الصينة بالإسكندرية بالمشاركين في مسابقة قص الورق التي نظمتها القنصلية العامة بمناسبة الاحتفال بعيد الربيع الصيني.

يذكر أن مهرجان الربيع الصيني هو أهم مهرجان تقليدي في الصين الإسكندرية وقد منع فيروس كورونا المستجد وانتشار الوباء هذا العام من استضافة حفل استقبال أو حفلة موسيقية أو أنشطة أخرى كالمعتاد في السنوات السابقة، لذلك تم الاحتفال هذا العام برأس السنة الصينية الجديدة خلال مسابقة قص الورق، حيث الأعمال الفنية الرائعة التي تدل على الصداقة القوية والعميقة بين شعوب مصر والصين.

هذا وقد أشاد الحضور بتوطيد الاعمال الفنية للعلاقة العظيمة بين الصين ومصر، وأعربوا عن رغبتهم في زيارة الصين يومًا ما. خاصة مع متابعتهم ل نجمة الإنترنت الصينية فيحا وانج ، وتقارب الثقافتين الصينية والمصرية.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2