آل خليفة: إدعاءات قطر حول الحصار غير صحيحة

آل خليفة: إدعاءات قطر حول الحصار غير صحيحةآل خليفة: إدعاءات قطر حول الحصار غير صحيحة

* عاجل21-9-2017 | 20:32

وكالات

قال وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إن الدول الأربع ما زالت على موقفها من مقاطعة قطر، وأن خطاب أمير قطر على منصة المم المتحدة لم يحمل أي جديد.. وأن هذا لا يخدم الحل.

وأضاف وزير الخارجية البحرينى خلال تصريحات لـسكاى نيوز عربيةمنذ قليل من مساء اليوم الخميس، أنه لا يوجد حصار على قطر، وهى تكرر الادعاءات غير الصحيحة بشأن الحصار والحالات الإنسانية، وأن الحوار معها لابد أن يكون له أسس واضحة، ولم نصل مع قطر لأرضية مشتركة لحل الأزمة.

وأشار خليفة إلى أن كلام الرئيس الإيرانى فى الأمم المتحدة عن مملكة البحرين غير مقبول وسيرد عليه، الجانب الأميركى يعلم أن إيران غير ملتزمة بالاتفاق النووى.

وتابع وزير الخارجية البحرينى إن إيران لم تحترم الاتفاق النووى، ونحن لا نرفض مسألة الحوار مع إيران، ولكن لا توجد حاليا أسس للحوار معها، وأنه يجب على إيران وقف فكرة تصدير الثورة للبلدان المجاروة.

وفى ذات السياق أشار وزير الخارجية البحرينى في مقابلة تلفزيونية مع قناة "روسيا اليوم" بثتها صباح اليوم الخميس إلى أن الدول الأربع لم تحاصر قطر أو تهددها بل مستعدة للجلوس مع قطر وفق المطالَب التي تم وضعها.

ووصف الوزير الوجود العسكري في قطر بالمستحدث الذي تم بعد الأزمة مباشرة ، وهو الأمر الذي جعله موضع تساؤلات.

ونفى الشيخ خالد بن أحمد أن تكون للدول الأربع أية علاقه باجتماع المعارضة القطرية في لندن معتبرا أن الاجتماع شأن قطري .

وعن الوساطة الكويتية قال الوزير "لا زالت الولايات المتحدة تدعم جهود الكويت بالمصالحة وجميع الجهود التي تقوم بها ، مضيفا بأن الوساطة الكويتية موجودة ونتمنى لها النجاح ، وان كنّا نرى بعض الخطوات والتصلب من الجانب القطري الذي أدى لعدم تقدم هذه الوساطات كما ان روسيا تدعم الجهود الكويتية

أضف تعليق

إعلان آراك 2