مهندس مصري يبتكر لغة تخاطب بين الإنسان والأجهزة

مهندس مصري يبتكر لغة تخاطب بين الإنسان والأجهزةالمهندس طارق جمال الدين محمود

مصر6-4-2021 | 18:35

وافق المؤتمر العلمي للحواسيب الحادي عشر ب جامعة العلوم الماليزية ، على اعتماد الابتكار المصري الجديد "Remo" الذي ابتكره المهندس طارق جمال الدين محمود وهو عبارة عن لغة تخاطب جديدة تسمح للإنسان بالتحكم في الاجهزة الذكية والحواسيب (الروبوتات) باستخدام ادوات توجيه مختلفة، الابتكار الجديد يعد ثورة في عالم التكنولوجيا الحديثة حيث تعد هذه التقنية هي لغة تخاطب جديدة بين الروبوتات والإنسان.

وقد أوضح المهندس طارق جمال الدين في تصريحات خاصة على هامش المؤتمر العلمي الذي عُقِد عبر الواقع الافتراضي في ماليزيا ان تقنية Remo عبارة عن بيئة برمجيه جديدة تسمح للإنسان باستخدام صوته من خلال تطبيق "Remo" من الهاتف او من جهاز الحاسوب لتوجيه والتحكم في الروبوتات غير المتجانسة "Heterogeneous Robots" كما تتيح تقنية "Remo"، التخاطب وتبادل الأوامر والمعلومات بين الروبوتات بعضهم البعض.

ويضيف المهندس طارق: هذه التقنية لديها القدرة على التحكم بالروبوت في كافة الاجهزة الذكية مثل الشاشة، او في الإضاءة.
وبإمكان الروبوت أيضاً التحكم في الروبوتات الأخرى البعيدة المختلفة، وتبادل المعلومات والبيانات فيما بينهم، والاستفسار عن حالة كل روبوت بدون تدخل من الإنسان.

كما أوضح أن "Remo" تتيح كذلك للإنسان التحكم في الأجهزة وعدم استخدام الأداة المعتادة للتحكم فيها موضحا انه في ظل جائحة كوڤيد ١٩ العالمية يمكن لـ "Remo" إستبدال الطريقة المباشرة للتحكم في الأجهزة كريموت التليفزيون او أي وسيله فيزيائية تعتمد على اللمس الى وسائل اخرى غير فيزيائية كالصوت وحركة اليدين بدون اللمس او استخدام الهاتف الشخصي للتحكم في الأجهزة المنزلية او أي جهاز كهربائي.

يذكر أن المهندس طارق جمال الدين كان قد اخترع روبوت يعمل كمساعد للمسنين ويقوم بدور ممرضة منزلية وقد تم مناقشة وعرض هذا المشروع في مؤتمر دولي بكوريا الجنوبية وقد اشاد الحضور كذلك بالاختراع المصري وعرضت عدة شركات اجنبية تبني المشروع الذي يعد في طور التنفيذ للطرح في الاسواق.

من الجدير بالذكر ان المعندس طارق جمال يعمل مع فريق اراب روبوتيكس ولديهم قناه وموقع وصفحة للتواصل الاجتماعي باسم
ArabicRobotics.com ‏YouTube.com/c/ArabicRobotics

وهم فريق من المتخصصين لتعليم وتدريب وعقد التجارب الحية بقيادة متخصصين من العديد من الدول تحت قيادة وإشراف الدكتورة ريما عقله أبو خيط والتي كان لها الفضل في مراجعة ومتابعة ونجاح الفكرة.

المهندس طارق جمال الدين محمود

المهندس طارق جمال الدين محمود

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2