أشهرهم ملياردير.. مشاهير عانوا من متلازمة اسبرجر

أشهرهم ملياردير.. مشاهير عانوا من متلازمة اسبرجرإيلون ماسك

أحوال الناس10-5-2021 | 12:34

كشف رائد الأعمال التكنولوجية الملياردير إيلون ماسك، أثناء ظهوره في البرنامج الكوميدي الأمريكي "ساترداي نايت لايف" (أس أن أل) عن إصابته بمتلازمة اسبرجر.

وترصد "دار المعارف" عدد من المشاهير الذين يعدون نموذجا للنجاح والتفوق أصيبوا بمتلازمة اسبرجر، وهم كالتالي:

1 - ريتشادر بورشيردز: متخصص في علم الرياضيات والجبر, تخرج من جامعة كامبردج.

2 - جاري نومان: مغنٍ بريطاني, في بعض المقابلات كانت تبدو عليه العزلة, وبناء عليه اعتبر مصابًا بمتلازمة أسبرجر.

3 - ستيفين سبيلبيرغ: مخرج أفلام, تراوحت أفلامه بين الخيال العلمي والدراما التاريخية, تنم تشخيصه بأنه مصاب بمتلازمة أسبرجر.

4 - ألبرت آينشتاين: يوصف بأعظم علماء الفيزياء في التاريخ، أظهرت أبحاث قامت بها جامعة أوكسفورد في بريطانيا أنه عانى من متلازمة أسبرجر.

5 - ساتوشي تاجيري: ياباني الذي أذهل العالم بالبوكيمون، كان يعاني من شخصية انطوائية، ولم يكن قادرًا على الانسجام مع غيره، وكان محبًّا لجمع الحشرات كالخنافس، لم يكن أحد يتوقع نجاحه. وقد تم تشخيصه بمتلازمة أسبرجر.

6 - بيل جيتس: بحسب الفحوص الطبية لا يزال يعاني من متلازمة اسبرجر، حيث يتحاشى التقاء العيون عند التواصل مع الآخرين، كان خجولًا، يشغل نفسه بإحصاء أشياء لا جدوى منها.

ويشار إلى أن متلازمة اسبرجر هي أحد اضطرابات طيف التوحد، ويظهر المصابون بها صعوبات كبيرة في تفاعلهم الاجتماعي مع الآخرين.

وتترافق متلازمة اسبرجر بوجود ضعف المهارات الحركية، كما سميت باسم طبيب الأطفال النمساوي، هانز آسبرجر، الذي قام عام 1944 بتوصيف هذا المرض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2