تحرك عربى وزارى ودولى لمواجهة الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية علي القدس

تحرك عربى وزارى ودولى لمواجهة الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية علي القدسعلي وهيب المحلل السياسي الفلسطينى

عرب وعالم11-5-2021 | 11:07

دار المعارف - هبه محمد

أكد علي وهيب المحلل السياسي الفلسطينى ان دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين مساء اليوم الاثنين 10 مايو الجاري بمقر الأمانة العامة وذلك بناء على طلب دولة فلسطين وبرئاسة دولة قطر، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة، وذلك لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة.

وقال في تصريح خاص ل دار المعارف ان اجتماع وزراء الخارجية العرب سيطالبون بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والحفاظ على حقه في حرية العبادة وحفظ الأمن والسلم في المنطقة والعالم .. وان يكون تنسيق مشترك بين الأمانة العامة للجامعة مع منظمة التعاون الإسلامي للتنسيق والتحرك لحماية مدينة القدس المحتلة من السياسات والاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة.

وأضاف محلل سياسي ان وزراء الخارجية سيطالبون المحكمة الجنائية الدولية المضي قدما بالتحقيق الجنائي في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل بما فيها تهجير الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح وباقي المناطق والأحياء الفلسطينية المحتلة كما سيتم دعوة المحكمة إلى توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية لهذا التحقيق وإعطائه الأولوية اللازمة .

ويرى ان عقد اجتماع وزراء الخارجية العرب ظهر اليوم له أهمية كبيرة ويبحث التحرك العربي والدولي لمواجهة الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على حياة ومقدسات وممتلكات الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين بما فيها ما يجري حالياً من عدوان إسرائيلي غاشم يستهدف تهجير أبناء الشعب الفلسطيني من بيوتهم وممتلكاتهم في حي الشيخ جراح وباقي أحياء المدينة والاعتداءات الوحشية على المصلين في المسجد الأقصى المبارك.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2