يجيد اللغة العربية.. السفير البريطاني الجديد يصل القاهرة في شهر سبتمبر

يجيد اللغة العربية.. السفير البريطاني الجديد يصل القاهرة في شهر سبتمبرجاريث بايلي سفيرًا لبريطانيا فى مصر

مصر18-5-2021 | 12:35

أعلن مكتب وزارة الخارجية البريطانية في لندن اليوم أن السفير البريطاني الجديد في مصر، جاريث بايلي، سيتولى مهام السفير الحالي، السير جيفري آدامز ، في سبتمبر.

وكان آخر تعيين لــ بايلي منصب مدير منطقة جنوب آسيا وأفغانستان في وزارة الخارجية البريطانية بلندن، وفي نفس الوقت كان يشغل منصب الممثل الخاص لرئيس الوزراء لأفغانستان وباكستان. قبل ذلك كان الممثل الخاص للمملكة المتحدة في سوريا.

كان أول منصب دبلوماسي لـــ بايلي في القاهرة ، حيث درس اللغة العربية ثم عمل كسكرتير ثان في السفارة البريطانية من 1998 إلى 2002. ويسعد بايلي بالعودة إلى القاهرة ؛ لديه أعز ذكريات حياته وخدمته الدبلوماسية هناك. وشملت مسيرته الدبلوماسية اللاحقة مناصب في بغداد والقدس ونيويورك. وهو متزوج من زميلة دبلوماسية ، سارة فوسيت.

وسيغادر السير جيفري آدامز وزوجته ماري إيما القاهرة في نهاية منصبه الذي دام ثلاث سنوات. سيتقاعد بعد ذلك بعد 42 عامًا من العمل الدبلوماسي الذي تضمن تعيينه كسفير بريطاني في إيران وهولندا ، وقنصلًا عامًا في القدس ، ومديرًا سياسيًا في وزارة الخارجية في لندن. و من الجدير بالذكر أنه عمل هو و بايلي معًا في القاهرة منذ 20 عامًا.

يتبع السير جيفري تقليدًا عائليًا بتقاعده بعد منصبه كسفير في القاهرة كآخر منصب دبلوماسي له مثل والده، السير فيليب آدامز، الذي تقاعد بعد آخر منصب دبلوماسي له و هو منصب السفير البريطاني في مصر في عام 1975.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2