الرئيس التنفيذي لـ"هيرمس": سندير طرحاً عاماً في البورصة المصرية خلال 2021

الرئيس التنفيذي لـ"هيرمس": سندير طرحاً عاماً في البورصة المصرية خلال 2021الرئيس التنفيذي لـ هيرمس سندير طرحاً عاماً في البورصة المصرية خلال 2021

اقتصاد20-5-2021 | 17:56

توقع كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية "هيرميس"، قيام المجموعة بإدارة طرح جديد في البورصة المصرية مع نهاية الربع الثالث أو بداية الربع الرابع من 2021.

وأشار أن الربع الأول من العام الحالي شهد قيام المجموعة بإدارة طرحين أوليين في السوق السعودي.

وكشف الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن "هيرميس" تبحث دوماً عن فرص لطروحات أولية تعزِّز من تمثيل ال اقتصاد المصري بشكل جاذب للمستثمر الأجنبي، مشيراً إلى نجاح تجربة "هيرميس" في طرح شركة "فوري" كأول شركة مدفوعات إلكترونية في سوق المال.

ولفت، إلى أن المستثمرين الأجانب يفضِّلون دوماً الاستثمار في شركات تزيد قيمتها عن 300 مليون دولار، بما يعزز من خططهم الاستثمارية على الأمد الطويل والمتوسط.

وقال عوض، إن استحواذ تحالف "هيرميس - الصندوق السيادي" على 76 بالمائة من بنك الاستثمار العربي يدعم استراتيجية المجموعة منذ عام 2015، الرامية إلى تحويل "هيرميس" لبنك شامل يقدم الخدمات المالية غير المصرفية إلى جانب خدمات البنوك التجارية التي ستتعزز عبر بنك الاستثمار العربي، مضيفاً أن الشركة تعتمد على مواردها الذاتية في تدبير السيولة الخاصة بتمويل صفقة بنك الاستثمار العربي.

وذكر، أن "هيرميس" ستضخ 2.6 مليار جنيه في رأسمال بنك الاستثمار العربي، ونحو 1.2 مليار جنيه من قبل صندوق مصر السيادي، بما يعزز الخطط المستقبلية للبنك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2